السودان يدين التفجير الإرهابي في القطيف شرق السعودية ويؤكد دعمه لأمن الحرمين

أعلن السودان ادانته للتفجير الإرهابي الذي وقع أمس في منطقة القطيف شرق المملكة العربية السعودية والذي أدى الي مقتل وجرح العديد من المواطنين الآمنين الأبرياء.
وأكد بيان أصدرته وزارة الخارجية مساء اليوم أن السودان سيظل يدعم أمن الحرمين ويضع كافة قدراته رهن اي طلب لحماية ارض الحرمين مؤكداً ثقة السودان في قدرة الأجهزة الأمنية المختصة في المملكة علي ملاحقة الجهات التي تقف وراء هذا الحادث الاجرامي ، والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة حتي ينالوا الجزاء الذي يستحقون .
وفي مايلي تورد (سونا) نص البيان :

بيان
السودان يدين التفجير الإرهابي في القطيف شرق المملكة العربية السعودية

تناقلت الأنباء خبر التفجير الانتحاري الذي وقع امس في منطقة القطيف شرق المملكة العربية السعودية والذي أدى الي مقتل وجرح العديد من المواطنين الآمنين الأبرياء.
ان وزارة الخارجية السودانية لتدين بأقوى العبارات هذا العمل الإرهابي الجبان أشدّ ما تكون الادانة، وتتقدم بأحر التعازي لأُسر الشهداء والمصابين، وتؤكد وقوفها الحازم مع قيادة المملكة العربية السعودية وشعبها في مواجهة هذا العمل الجبان، الذي يستهدف بطريقة يائسة ضرب السلام الاجتماعي والاستقرار الذي تتمتع به المملكة منذ إنشائها علي يد المغفور له الملك عبدالعزيز آل سعود وحتي يومنا هذا .
ان السودان لعلي ثقة في قدرة الأجهزة الأمنية المختصة في المملكة علي ملاحقة الجهات التي تقف وراء هذا الحادث الاجرامي ، والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة حتي ينالوا الجزاء الذي يستحقون.
سيظل السودان يدعم أمن الحرمين ويضع كافة قدراته رهن اي طلب لحماية ارض الحرمين.

المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية
التاريخ 23 مايو 2015

 

 

 

سونا

 

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *