والي سنار يعبر عن سعادته بتصالح قرية كنيزة مع التعليم و افتتاح أول مدرسة بالقرية

والي سنار يعبر عن سعادته بتصالح قرية كنيزة مع التعليم و افتتاح أول مدرسة بالقرية

عبر والي سنار المهندس أحمد عباس اليوم عن سعادته بتصالح مجتمع قرية كنيزة التابعة لمحلية أبوحجار مع التعليم مشيراً إلى أن أهالي هذه القرية كانوا معترضين اعتراضاً رسمياً على فتح أي مدرسة لهم بالقرية بحجة أن لديهم خلاوي تغنيهم عن المدارس إلا أنهم وافقوا مؤخراً على فتح المدرسة والتي سيبدأ التدريس فيها اعتباراً من العام الدراسي المقبل.
و ثمن والي سنار الدور الكبير الذي تلعبه محلية السوكي في مجال توفير الكتاب المدرسي والإجلاس وجهدها في سد نقص المعلمين وقال إن محلية السوكي تعتبر أول محلية تعمل على توفير الكتاب منذ تنصيبي واليا لسنار مشيراً إلى أن كل الكتب كانت توفرها حكومة الولاية.
وقال والي سنار لدى مخاطبته احتفال تدشين الكتاب المدرسي واستلام محلية السوكي للدفعة الأولى من الكتاب بعد توقيع اتفاقية بين محلية السوكي ومطبعة الولاية لطباعة كتب مرحلة الأساس بالمحلية بتكلفة كلية بلغت مليون جنيه تدفعها المحلية قال إن المحلية وبهذا الجهد تعتبر ذات سبق تأريخي في توفير الكتاب المدرسي معرباً عن أمله في أن يحافظ المعلمون على هذه الكتب حتى تستفيد منها أجيال قادمة .
وكشف الوالي عن تعيينات جديدة بالولاية تتم في شهر يونيو المقبل مما يتيح فرصة لتعيين معلمين جدد لسد النقص في أعداد المعلمين.
وأكد معتمد محلية السوكي سعي المحلية لترقية بيئة التعليم بتوفير الكتاب المدرسي والإجلاس وسد النقص في المعلمين ببعض المدارس من أجل النهوض بالتعليم معلنا عن توفير كتاب لكل تلميذ أساس هذا العام.

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *