تنوير نواب الوطني الجدد بمهامهم البرلمانية

أخضعت الأكاديمية الوطنية للتدريب، أعضاء الهيئة البرلمانية لنواب المؤتمر الوطني، لجلسة تشاورية حول التحديات التي تواجههم في المرحلة القادمة، مع تقديم معلومات للنواب الجدد حول مهامهم البرلمانية، وتذكير الآخرين باستحضار الدستور والتطور السياسي وتحديات الإصلاح.

وقالت مديرة الأكاديمية، عفاف أحمد عبد الرحمن، في تصريحات صحفية يوم الخميس، إن الجلسة التفاكرية التي انعقدت بمركز الشهيد الزبير، استهدفت النواب الجدد بإطلاعهم على لوائح تنظيم أعمال المجلس الوطني، فضلاً عن دور المجلس في ظل النظام الفيدرالي وتقاطع الأدوار بين المجالس الولائية والهيئة التشريعية القومية، والتي تضم البرلمان ومجلس الولايات .

وأشارت عفاف أن البرنامج يمثل أحد برامج الأكاديمية التي تستهدف النواب، ونبهت إلى تنفيذ عشر دورات للنواب بالولايات، وأضافت” الجلسة كانت من أجل تلاقح الأفكار وتبادل الخبرات بين قدامى النواب والجدد منهم”.

وقالت إن البرنامج حوى تنوير النواب، بإطلاعهم على الكثير من المعلومات حول اللوائح وآليات عمل البرلمان حتى يتم التداول، ويقوم بدوره بالجودة المطلوبة وبأفضل الوسائل، وليحقق المشرع ويسهم في وضع المزيد من السياسات الجيدة والقوانين والتشريعات، التي تهدف لتوفير حياة أفضل للمواطن السوداني.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *