بلاتيني يدعو لانتخاب الأمير علي ويهدد بمقاطعة الفيفا

بلاتيني يدعو لانتخاب الأمير علي ويهدد بمقاطعة الفيفا

دعا ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى انتخاب الأمير علي بن الحسين لرئاسة فيفا، محذرا من انسحاب الفرق الأوروبية في المستقبل من البطولات التي ينظمها فيفا في حالة إعادة انتخاب بلاتر غدا الجمعة.

طالب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر بـ”الاستقالة”، خلال اجتماع لرؤساء الاتحادات القارية عشية الانتخابات التي ستجري في زيوريخ.

وقال بلاتيني للصحافة “طالبته بالاستقالة. كفى، كفى. لقد أصغى إلي بلاتر وقال إن الوقت متأخر”. ودعا بلاتيني إلى انتخاب المنافس الوحيد لبلاتر، الأردني الأمير علي بن الحسين. واعتبر بلاتيني أن “أغلبية كبيرة من الاتحادات الوطنية الأوروبية ستصوت للأمير علي ودعا الاتحادات الأخرى للتصويت له”، معربا عن اعتقاده “إنه بالإمكان هزيمة بلاتر”.

ولم يستبعد بلاتيني انسحاب الفرق الأوروبية في المستقبل من البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في حالة إعادة انتخاب السويسري جوزيف بلاتر رئيسا للفيفا غدا الجمعة. وقال بلاتيني “إذا فاز بلاتر سيعقد اليويفا اجتماعا خاصا على هامش المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل (في العاصمة الألمانية برلين). ستكون الخيارات كلها متاحة”.

وعبر رئيس الاتحاد لكرة القدم الأوروبي عن “غيظه وإصابته في الصميم” جراء الفساد المستشري في الاتحاد الدولي، مشيرا إلى أن “تغيير الرئيس هي الطريقة الوحيدة لتغيير الفيفا”. وأضاف “قبل أحداث الأسبوع الحالي، قد يكون ذلك غير ممكن (هزيمة بلاتر)، لكن الآن مع كل ما حصل، اعتقد إنه بالإمكان هزيمته”.

وتابع بلاتيني “أقول ذلك وأنا حزين والدموع في عيني.. لكن هناك العديد من الفضائح والفيفا لا يستحق معاملته بهذه الطريقة.”

DW

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *