الفكي: الاتفاق مع المتمردين هدف أساسي

الفكي: الاتفاق مع المتمردين هدف أساسي

قال والي جنوب كردفان آدم الفكي، إن الوصول إلى سلام مع المتمردين هدف استراتيجي للدولة، وإن الحرب حالة استثنائية فرضها تعنت المتمردين ورفضهم للحل السلمي، واعداً بحل بعض الإشكالات الأمنية بمنطقة طاسي بمحلية الرشاد.

وجدد في لقاء جماهيري بمنطقة تاندك، التأكيد على مواقف الحكومة الثابتة تجاه القضايا الأساسية لمواطني الولاية والتي تتمثل في إحلال السلام والاستمرار في تنفيذ مشروعات التنمية.

وأضاف الفكي أن الانتخابات الماضية أظهرت قوة إرادة أهالي الولاية ومنطقة تاندك رغم التهديدات التي أطلقتها الحركة الشعبية، مؤكداً استمرار الحكومة في تنفيذ المشروعات التي تعزز السلام الاجتماعي في المنطقة وتؤسس لسلام سياسي يحقن الدماء ويعطي الحكومة الفرصة الكافية لإكمال المشروعات المهمة أولها الطريق الدائري والكهرباء المصاحبة له.

من جانبه، أكد معتمد محلية الرشاد موسى يونس، تماسك المجتمع المحلي وتجاوزه للعديد من الخلافات التي كانت قد تسببت فيها الحرب وبعض المتفلتين.

وطالب قيادات المجتمع بلعب دور أكبر في الفترة القادمة لدعم الاستقرار ومشروعات التنمية التي انتظمت مناطق متفرقة بمحلية الرشاد.

وقال يونس إن الدولة تعامل كل مواطنيها بمبدأ المساواة، وإن الناس سواسية في الحقوق والواجبات من منطلق أنهم مواطنون أحرار في أوطانهم لا تقدم مجموعة على الأخرى إلا بولائها للوطن وليس الانتماء السياسي.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *