الشرطة الأمريكية تكثف إجراءاتها استعدادا لمسابقة لرسم النبي صلى الله عليه و سلّم

كثفت شرطة ولاية أريزونا الأمريكية الإجراءات الأمنية الجمعة قرب مسجد استعدادا لمظاهرة مزمعة تتضمن مسابقة لرسم صور كاريكاتيرية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم بعد أسابيع من تعرض مسابقة مماثلة في تكساس لهجوم شنه مسلحان.

ومن المقرر أن يبدأ الحدث عند صلاة العشاء أمام المركز الإسلامي في مدينة فينكس.

ونظم الحدث عضو سابق في احتياطي مشاة البحرية الأمريكية نشر صورا لنفسه وهو يرتدي ملابس عليها شعارات مهينة للإسلام.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست إن وزارة الأمن الداخلي على اتصال مع السلطات المحلية في فينكس استعدادا للمظاهرة.

وتسببت رسوم النبي محمد صلى الله عليه وسلم في إثارة أعمال عنف في الشهور القليلة الماضية في أوروبا والولايات المتحدة.

ولم يتسن الوصول لمسؤولين في المسجد على الفور للتعقيب لكن موقع المسجد يتضمن سلسلة من خطب الجمعة هناك العام الماضي ندد فيها إمام بالجماعات الإسلامية المتطرفة مثل تنظيم “الدولة الإسلامية” وتنظيم القاعدة وبوكو حرام.

وقال السارجنت ترينت كرامب المتحدث باسم شرطة فينكس إن الشرطة تعتزم التواجد في الحي الذي يضم المسجد.

وقال في رسالة بالبريد الالكتروني ردا على أسئلة: “التعامل مع نشاط من هذا النوع هو تحد يواجه أجهزة إنفاذ القانون في البلاد.”

وتابع قوله: “ليست الصعوبة في التعامل مع مجموعات من المحتجين ووجهات نظر متعارضة. هدفنا والتحدي الحقيقي هو محاولة توقع الأنشطة غير المشروعة التي قد تقع بالتزامن مع هذه الأحداث”.

أعمال انتقامية

وفي يناير/ كانون الثاني قتل مسلحان 12 شخصا في صحيفة شارلي إبدو الساخرة في باريس في عمل انتقامي لنشر الصحيفة رسوما للنبي.

وأحبط هجوم مماثل خارج دالاس في الثالث من مايو/ أيار عندما فتح مسلحان النار خارج معرض رسوم للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقتلت الشرطة بالرصاص المسلحين اللذين كانا يترددان من قبل على مسجد فينكس الذي يستهدفه احتجاج اليوم. ولم يقتل المسلحان أحدا.

ووصف المنظمون في فينكس الحدث بأنه رد على هجوم الثالث من مايو/ أيار في ضاحية جارلاند بدالاس.

CNN

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *