عبد الرحمن الصادق المهدي : الشباب قادر على التغيير والنهوض بالقارة الإفريقية

وصف مساعد رئيس الجهورية العميد عبد الرحمن الصادق المهدي الشباب بأنهم مصدر قوة وصناع مجد الأمة وعنوان مستقبلها ويملكون القدرة على التغيير والنهوض بالقارة الإفريقية والخروج بها من براثن التقهقهر والتخلف الى الرقي والتقدم .
وهنأ مساعد رئيس الجمهورية لدى مخاطبته مساء أمس الإحتفال بيوم إفريقيا بمركز الفيصل الثقافى الذي نظمه الإتحاد الوطني للشباب السوداني ،هنأ شباب القارة الإفريقية بهذا اليوم وأوضح أن الاحتفال يعكس وعي الشباب السوداني بقضايا هذه الأمة مبينا أن يوم افريقيا فرصة للتعارف والتواصل وخلق أواصر متينة خاصة وأن القارة تواجه العديد من التحديات ، داعيا الشباب للاسهام في القضاء على الجهل والأمية والبطالة وتقديم الجهود في كافة المجالات حتى تستعيد إفريقيا عافيتها .
وحيا عبدالرحمن زعماء وقادة القارة الأفريقية الذين ضحوا من أجل تحرير أفريقيا من قبضة المستعمر وتحقيق الوحدة مبينا أن السودان سيظل صمام الأمان لافريقيا وسيعمل بجهد لجعل الحوار الوطني الانموذج والبلسم الشافي والترياق ضد المخططات السالبة و الصراع القبلي والخلاف السياسي .
من جانبه أكد وزير الثقافة الطيب حسن بدوي قدرة الثقافة السودانية على إحداث الوحدة والارتقاء بنهضة الشعب الافريقي ، مستعرضا مجاهدات ونضال زعماء وقادة القارة لوحدة افريقيا .
وعلى ذات الصعيد قال د. شوقار بشار رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني إن شباب القارة عقد العزم على المضي قدما في برامج التحرر وتوظيف قدرات وامكانات القارة لصالح نهضة شعوبها مضيفا أنّ الاحتفال بيوم إفريقيا يمثّل رمزاً مهماً لتطلعات شعوب هذه القارة لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار، موضحا أنّ العالم العربي والقارة الإفريقية يشكّلان إرثاً حضارياً عظيماً ساهم في إثراء الحضارة البشرية في مختلف العصور، مؤكداً دعم اتحاد الشباب بالسودان لشباب القارة السمراء ، وشدد على ضرورة تكاتف وتضافر الجهود من أجل النهوض بقارة افريقيا.
وحيا شوقار الشباب الافريقي بإعتبارهم قادة المستقبل القادرين على تغيير وجه القارة الي الافضل، داعياً الشباب الافريقي للعمل على وحدة القارة وما تفرزه هذه الوحدة من تنمية ورخاء لكافة الشعوب الافريقية.

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *