السودان يجدِّد رغبته في مساعدة ليبيا للخروج من أزمتها

السودان يجدِّد رغبته في مساعدة ليبيا للخروج من أزمتها

تسلّم الرئيس السوداني، عمر البشير، ببيت الضيافة، رسالة خطية من رئيس الوزراء الليبي، عبد الله الثني، تتعلق بتطورات الأوضاع في ليبيا، وأكد رغبة بلاده في مساعدة ليبيا عبر حوار يضم الفرقاء الليبيين كافة، لإيقاف النزاع القائم.
وأعرب نوري محمد بيت المال، المبعوث الشخصي لرئيس الوزراء الليبي، في تصريحات صحفية عقب لقائه البشير، عن تقديره للاهتمام المتعاظم للرئيس السوداني، بتعزيز مسيرة الاستقرار والأمن للجارة ليبيا.
وأضاف أن البشير أبدى اهتماماً بما احتوته الرسالة، مؤكداً رغبة السودان في المساعدة واستمرار التعاون مع ليبيا وتطلعه للقاء جميع الأطراف في حوار يحقق إيقاف النزاع القائم، والوصول لحلول تعيد الاستقرار لليبيا.
وأضاف نوري أنه قدم التهاني للرئيس البشير، إنابة عن الحكومة والشعب الليبي، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.
إلى ذلك، أشاد الرئيس النيجيري المنتخب، محمد بخاري، بالعلاقات المتميزة بين السودان ونيجيريا في المجالات كافة، وأعلن أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيداً من التعاون والتنسيق، بما يعزز المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين .
جاء ذلك، لدى استقباله حسبو محمد عبد الرحمن، نائب رئيس الجمهورية، الذي قاد وفداً رفيع المستوى للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس النيجيري، وقال حسبو، إن مشاركة السودان تأتي تجسيداً للعلاقات المتطورة بين البلدين في مختلف الأصعدة، متمنياً للرئيس النيجيري التوفيق وللعلاقات المزيد من التقدم والازدهار .
ويشار إلى أن  نائب رئيس الجمهورية، والوفد المرافق له عاد إلى البلاد يوم السبت، بعد حضوره مراسم تنصيب الرئيس النيجيري .

 

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *