بلاتر: لا تغيير في توزيع الأماكن في كأس العالم

بلاتر: لا تغيير في توزيع الأماكن في كأس العالم

قال جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم السبت، إن الفيفا قرر عدم إجراء أية تغييرات على توزيع الأماكن في نهائيات كأس العالم للعبة الشعبية، في عامي 2018 في روسيا و2022 في قطر.
وبهذا، فإن التوزيع سيبقى كما هو دون تغيير ومن ثم ستحصل أوروبا على 13 مكاناً، في حين تحصل أفريقيا على 5 أماكن، وتحصل آسيا على 4 أماكن ونصف.
بينما تحصل أمريكا الجنوبية على 4 أماكن ونصف، وتحصل منطقة الكونكاكاف “أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي” على 3 أماكن ونصف، وتحصل اوقيانوسيا على نصف مقعد.
وستتأهل روسيا مباشرة للنهائيات بصفتها الدولة المضيفة في البطولة المقبلة، وتتأهل قطر لنفس السبب بعدها بأربعة أعوام.
ويعني نصف المكان خوض فريق من منطقة ما جولة فاصلة ذهاباً وإياباً مع فريق من منطقة أخرى، للحصول على مكان في النهائيات العالمية.
وكان ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حذّر يوم الخميس، من المساس بحصة أوروبا في النهائيات واصفاً ذلك بأنه “خط أحمر لا يتعين تجاوزه”.
ومن ناحيته، قال فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم يوم السبت، عقب نهاية اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في زيوريخ، إن التغيير المحتمل لن يتم تطبيقه إلا مع حلول مونديال 2026، وهي البطولة التي قد تشهد زيادة عدد الفرق المشاركة من 32 إلى 40 فريقاً.
وتجرى قرعة مونديال روسيا في 25 تموز/يوليو في سان بطرسبرج.

 

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *