بالصور: أكثر 10 مشاهير أعمالا خيرية

بالصور: أكثر 10 مشاهير أعمالا خيرية

اختار مشاهير أن يحتلوا قائمة أكثر الناس أعمالا خيرية، فلم يكتفو بالعطاء بأعمالهم الفنية أو التقنية، بل وضعوا بصمتهم مع الفقراء والأطفال والمرضى ليقدموا الدعم لهم، ومن هؤلاء اخترنا قائمة بأكثر 10 مشاهير أعمالا خيرية:

1- تايلور سويفت Taylor Swift

أدركت المغنية المشهورة أنها تقع تحت المسؤولية الأخلاقية تجاه مدينتها نيويورك التي غنت لها أغانيها مما دفعها للتبرع بخمسين ألف دولار نتاج مداخيل الأغنية التي نذرتها للتبرعات للمدارس العامة فيها.

2- مارك زوكيربيرغ Mark Zuckerberg

مؤسس الفيسبوك الذي لا يغيب عن الأضواء في مختلف المجالات والمواضيع، فكما تصدر قائمة بخلاء الأغنياء والمقتصدين وغيرها نجده هنا أيضا في قائمة المتبرعين الأسخياء، حيث تبرع مارك بخمسة وعشرين مليون لصالح مؤسسة إيبولا ونصف مليار لصالح مركز تجميل.

3- فيفتي سينت 50 Cent

يعتبر فيفتي سنت (كرس جاكسون) من القلوب الكبيرة في العالم فبعد معاناته في صغره من بيع المخدرات وغيرها، قد كرس كريس وقته وماله لإنشاء وحدة تعتني بالأطفال حتى لا ينحرفوا إلى الطريق الخاطئ، كما يقوم التبرع بشكل دوري لصالح مرضى الإيدز والأطفال.

4- ستينغ Sting

مغني الروك آند رول الذي حقق النجاح والشهرة العالمية في السبعينات والثمانينات يعتبر من أسخى المتبرعين والرعاة في مجال الموسيقى لأولئك الذين يحاولون بناء عملهم في الموسيقى.

5- ليدي غاغا Lady Gaga

عرفت ليدي معنى أن تكون مختلفا، الأمر الذي دفعها لإنشاء مؤسسة تعنى رئيسيا بهذا الوضع وأسمتها (كما ولدت) وتسهم المؤسسة بالعناية بالمختلفين من البشر.

6- ديفيد بيكهام David Beckham

قام بيكاهم اللاعب الشهير بالتبرع بخمسة ملايين دولار إلى الأطفال المحتاجين كما أنه يسهم بشكل دوري من خلال فعاليات اليونيسف لمساعدة الأطفال والإنسانية.

7- جيمي بوفيت Jimmy Buffett

المتبرعين ممن سبقوا جيمي تبرعو للمشردين والأطفال إلا أن جيمي أنشأ جمعية خاصة لحيوانه المفضل (أسد البحر) ليحافظ عليه من الإنقراض الأمر الذي نجح بالنهاية.

8- كيندريك لامار Kendrick Lamar

نجم الهيب هوب يساعد دائما الصليب الأحمر والمشردين من النساء والأطفال.

9- جورج لوكاس George Lucas

أراد جورج الممثل الشهير من محبيه أن يخطوا خطوة في حب الفن والنجاح، الأمر الذي دفعه للتبرع بخمسة وعشرين مليون دولار لجامعة شيكاغو لبناء مبنى خاص للفنون.

10- توني هاوك Tony Hawk

أشهر متزلج عبر العصور ينصب اهتمامه على إنشاء الحدائق والمنتزهات للأطفال وإسعادهم حتى يشعروا بالرضا الذي لم يتمكن هو منه صغيرا.

 

 

اليوم السابع

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *