المالية تتوعَّد بنظام رقابي لمنع التلاعب بالمال العام

المالية تتوعَّد بنظام رقابي لمنع التلاعب بالمال العام

توعَّد وزير المالية السوداني، بدر الدين محمود، الهيئات والمؤسسات الحكومية بإنفاذ نظام رقابة مالي محكم لسد الثغرات ومنع التلاعب بالمال العام، وحدد الـ 30 من يونيو المقبل موعداً لبدء العمل بنظام أورنيك “15” المالي الإلكتروني لأغراض التحصيل.
وأعلن وزير المالية الذي خاطب الملتقى الأول لأمناء الحكومات والقيادات التنفيذية للعمل المالي بالولايات، الأحد، استعداد وزارته لإنفاذ الحكومة الإلكترونية لضبط الأداء والرقابة المالية.
وأكد الوزير اكتمال الترتيبات كافة، لإنفاذ حساب الخزانة الواحد في كل ولايات السودان، بعد أن تم تنفيذه فعلياً على المستوى الاتحادي، وذلك لمنع التجنيب والتشديد على ضبط الأداء.
ورأى محمود، أن تحديث النظم المالية يعد من أهم المقومات التي يرتكز عليها البرنامج الخماسي للإصلاح الاقتصادي، الذي أقرته الدولة وبدأ تنفيذه فعلياً هذا العام.
إلى ذلك قال مدير عام ديوان الحسابات بوزارة المالية، هشام أحمد مهدي، أن الملتقى يهدف لإطلاع القيادات المالية على الترتيبات الجارية لإنفاذ نظام الخزانة الواحد.
وتوقع اكتمال حوسبة الأجور بحلول 2016م، إلى جانب التنوير حول نظام العمل على حوسبة نظام التحصيل المالي بأورنيك 15 المالي الإلكتروني.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *