مقتل صانع أفلام “داعش” ومصور “الوثائقي” في غارة عراقية

مقتل صانع أفلام “داعش” ومصور “الوثائقي” في غارة عراقية

أعلنت “خلية الصقور الاستخباراتية” التابعة لوزارة الداخلية العراقية مقتل العشرات من إرهابيي “داعش” في غارة استهدفتهم غربي محافظة الأنبار، وبينهم “أبو محمد السوري” والملقب بـ”أبي سمرة” وهو الخبير في صناعة أفلام “داعش”، و”أبو أسامة الأميركي”، مصور “الأفلام الوثائقية” للتنظيم.

وفي بيان تلقت “العربية.نت” نسخة منه، أعلنت وزارة الداخلية مقتل قياديين من “داعش” يحملون جنسيات مختلفة، بقصف جوي استهدف تجمعاً لهم في مدينة القائم بقضاء الفلوجة، “بعد أن تابعت بعملية معقّدة اجتماعا لقيادات داعش”.

وتُعد هذه الضربة الثانية ضمن العملية التي حملت اسم “مصطفى الصبيحاوي”، الجندي العراقي الذي أسره “داعش” ثم شنقته فوق جسر الفلوجة على الرغم من كونه جريحا.

وأوضحت الداخلية أن “الضربة نفذتها طائرات القوة الجوية العراقية حيث دكّت الهدف المعروف بـ(T2) الخاص بالمقاتلين الأجانب، وهو ما أدى إلى مقتل 28 إرهابياً وجرح الكثير منهم”.

وأكد بيان أن “من بين القتلى أبو محمد السوري والملقب بأبي سمرة الخبير في صناعة أفلام داعش، وكذلك أبو أسامة الأميركي مصور الأفلام الوثائقية للتنظيم، وأبو حارث الشامي، وأبو عائشة الأنصاري خبير المتفجرات، وأبو سيف الجزراوي مغربي الجنسية، وأبو حسين السليماني ما يسمى مسؤول ديوان الزكاة، وعبد اللطيف جمعة المحمدي مسؤول مفارز الانتحاريين بالفلوجة”.

 

اخبار العربية

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *