تعرف على أشهر 10 فوائد للتناول البيض

تعرف على أشهر 10 فوائد للتناول البيض

كشفت دراسة حديثة أنه يجب إضافة بعض من البيض المقلي للسلطة للحصول على أكبر قيمة غذائية للخضراوات. وتعتمد الدراسة التي نشرتها مجلة «American Journal of Clinical Nutrition» على بحث سابق عن تناول الدهون والخضراوات معا، حيث قام الباحثون بتقديم بأشكال مختلفة من السلطة الخضراء إلى عدد من المتطوعين الرجال، حيث كانت دون بيض أو ببيضة ونصف وأخرى بثلاث بيضات.

ويهدف الباحثون من الدراسة معرفة مدى امتصاص الرجال للكاروتينات – نوع من مضادات الأكسدة – من السلطة، وبفحص دماء المتطوعين وجدوا أن من أكلوا السلطة بالبيض لديهم مستويات أعلى من الكاروتينات في الدم، وكان التأثير أعلى للرجال الذين أكلوا ثلاث بيضات في السلطة. لكن الباحثين قالوا إن بيضتين من المفترض أن تكونا كافيتين لتحقيق تأثير كبير.

وبالإضافة لامتصاص أقصى قيمة غذائية من الخضراوات، هناك بعض فوائد البيض الأخرى والتي بسببها ينصح العلماء بتناوله على الإفطار يوميا، والتي نسردها فيما يلي:
ضمن أغنى الأطعمة بالمغذيات
يحتوي البيض على الفيتامينات، والمعادن، ونسبة عالية من البروتين، ودهون غير ضارة وكثير من المغذيات الأخرى.

الشعور بالشبع
البيض يشعرك بالشبع لفترة أطول مقارنة بالبقوليات أو الخبز، فالبروتين والدهون في البيض تدعم مستويات الطاقة لديك، كما أنها تقلل من حاجتك لوجبة صغيرة بين الإفطار والغداء.

خسارة الوزن
البيض يساعد على خسارة الوزن، والسبب في ذلك أنه يجعلك تشعر بالشبع، كما أن دراسات أظهرت أن من يأكلون البيض في وجبة الإفطار أكثر ميلا لخسارة الوزن من غيرهم.

بروتين متكامل
البيض مصدر غني للبروتين، فالبيضة بأكملها تعد أكثر مصادر البروتين اكتمالا، مما يعني أنها تحتوي على كل الأحماض الأمينية الضرورية والتي علينا الحصول عليها من الأنظمة الغذائية.

البيض منخفض الثمن نسبيًا
مقارنة بالأطعمة ذات النسب العالية من البروتين مثل اللحوم الحمراء، فإن البيض يعد ملائما للميزانية.

لا يرفع الكولسترول
على الرغم من حقيقة أن البيض يحتوي على كمية ضخمة من الكولسترول، فقد تبددت الأسطورة القديمة بأن الكولسترول الذي نأكله يؤثر على نسبة الكولسترول بالدم، وبالتالي لا قلق من تسبب البيض في أمراض القلب.

يساعد على نمو المخ والذاكرة
يحفز الكولين، وهو مغذ موجود في البيض، نمو المخ ووظائفه، كما يربطه البعض بزيادة الحفظ والتذكر، كما يحسن اليقظة والانتباه.

يحمي النظر
اثنان من مضادات الأكسدة، ليوتين وزيازانثين، موجودان في البيض ويرتبطان بحماية العين من أضرار التعرض للتلفزيون، كما تم ربطهما أيضا بتقليل خطورة الإصابة بالمياه البيضاء في سن متقدمة.

مفيد للحامل
ينصح بتناول البيض للمرأة الحامل نظرا لما يحويه من مغذيات من فيتامين وبروتين، والأخير هو المكون الأساسي في خلايا الجنين التي تنمو بمعدل سريع.

جريدة البشاير

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *