بالصور: أشهر الشائعات الكاذبة التي روجها تويتر

استطاع موقع التواصل الاجتماعي”تويتر” أن يكون المنبر الأول للشائعات التي تجتاح الوطن العربي يومياً، ليسقط المشاهير والسياسيين ضحايا لهذه الشائعات التي لا تعرف حداً ولا نهاية.

فما بين الاشاعات التي نشرت حول موت الأسد وأبو بكر البغدادي وغيرهم، كان “تويتر” منبراً لنشر الفرح الكاذب بين الناس، إضافةً إلى الاشاعات التي طالت الفنانيين والتي كانت تعنى فيها الصحافة الصفراء ليصبح تويتر الناقل الأول لها.

لنتتبع سوياً بعض أكبر هذه الشائعات التي انتشرت كالنار في الهشيم لتصبح لعنة تطال أصحابها على مر الزمان..

كان لـ”بشار الأسد” الحصة الأكبر من الشائعات حول مقتله، وكان آخرها منذ قرابة الشهر، عندما روّج عبر تويتر أن الرئيس تم قتله من قبل أحد حراس أمنه، الغريب في الأمر أن هذه الشائعة كانت سنة 2013 إلا أنّ حسابات تويتر أعادت نشر هذه الشائعة بشكلٍ كبير.

زعيم”داعش” له حصة وافرة من الاشاعات حول مقتله تكررت عدة مرات وباساليب مختلفة، وخاصةً بعد الضربات التي تلقتها “داعش” شمالي العراق، اذاعة ايرانية قامت قبل شهر بنشر اشاعة اصابة البغدادي وتلقيه العلاج في الجولان المحتل وذلك في مستشفى “اسرائيلي”.

خلال أزمة اختطاف “داعش” للطيار الأردني، اطلقت العديد من الشائعات على تويتر، كان اهمها وأكبرها، ما انتشر حول مبادلة ما بين المعتقلة في الأردن آنذاك “ساجدة” الريشاوي” مع المختطفين من قبل “داعش” إلا أنه فور اعدام “الكساسبة” قام الأردن باعدام الريشاوي.

بعد زيارة “كيم كارديشان” إلى القدس، تداول المغردون الأردنيون شائعة حول زيارة كيم إلى الأردن وبدأت حملات كبيرة تتجاذب أطراف الحديث عن زيارتها ومواقف الناس من قبل هذه الزيارة ووضع تصورات لزيارتها، إلا أنه بعد كل هذه التغريدات لم تصل إلى المملكة.

انتشرت الكثير من الشائعات حول مقتل الرئيس السابق لليمن في غارات التحالف الشهر الماضي، مع اشاعات مقتل كبار قادة الحوثيين، إلا أن هذه الشائعات سرعان ما بددت بعد كشف الرئيس السابق “عبد الله صالح” لها.

كان للفنانة “صباح” الحظ الأكبر من شائعات الوفاة، حيث تم “قتلها” عبر تويتر عشرات المرات أهمها في 2011 عندما أعلن موقع لبناني أنها أصيبت بأزمة قلبية حادة وطلبت من أولادها القدوم ليحضروا جنازتها، هذه الشائعات منعت الناس من تصديق خبر وفاتها الحقيقي.

لا تقتصر الشائعات التي طالت “صباح” على الموت، إنما على تزويجها من عشرات الرجال، وذلك لأنها فعلياً تزوجت العديد من المرات في حياتها، إلا أن المغردين قاموا بتزويجها أيضاً عشرات المرات كان أشهرها زواجها بملك جمال لبنان السابق “عمرو محيو”.

اليوم السابع

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *