وزيرة العمل تهدد مكاتب العقودات الوهمية بسحب تراخيصها

وزيرة العمل تهدد مكاتب العقودات الوهمية بسحب تراخيصها

حذرت وزيرة العمل والإصلاح الإداري إشراقة سيد محمود، مكاتب الاستخدام الخارجي والاستقدام، بسحب التراخيص منها حال ثبوت غشها للمواطنين بإصدار عقودات وهمية، وشددت على ضرورة جلب الفرص الحقيقية للعمالة السودانية الماهرة، مع مراعاة العدالة في المسائل المالية.
ودعت الوزيرة مكاتب الاستخدام والاستقدام، إلى ضرورة لعب دور فاعل في الدخول المباشر لسوق العمل الخليجي لجلب فرص عمل حقيقية.
وقالت لدى لقائها يوم الأحد، مديري مكاتب الاستخدام التي تمتلك تراخيص من وزارة العمل والإصلاح الإداري، إن أبواب الوزارة ستظل مفتوحة لتلقي أي شكاوى بذلك.
وأضافت أن البلاد تواجه مشكلة البطالة باعتبارها مشكلة دولية، وأن من أولويات الوزارة إيجاد مخارج لفتح الأسواق الخارجية والتشجيع على الهجرة المنظمة الماهرة مع الإبقاء على التخصصات النادرة.
وأكدت الوزيرة أنها ومن خلال مشاركة الوزارة المستمرة في مؤتمرات منظمة العمل العربية، وقعت على العديد من مذكرات التفاهم الخاصة بالعمل والعمالة.
ودعت مكاتب الاستخدام إلى انتهاز هذه الفرص، واتباع نظام التدريب للكوادر المتجهة للعمل بالخارج من أجل التعرف على القوانين واللوائح.
ووعدت بالعمل من أجل سفر بعض المكاتب لحضور المؤتمرات الدولية للالتقاء برجال الأعمال العرب من أجل التنسيق.
من جانبهم، تعهد مديرو المكاتب بتسخير الجهود كافة من أجل إيجاد الفرص للشباب السوداني، مطالبين بإيجاد ملحقيات عُمالية بسفارات السودان بدول الخليج، كما قاموا بطرح بعض المشكلات التي تواجههم، ووعدت الوزيرة بحلها.

 

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *