بداية العام الدراسي الجديد الأحد المقبل

أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، عن بداية العام الدراسي يوم الأحد السابع من يونيو الجاري بجميع محليات الولاية المختلفة، وأكدت اكتمال الاستعدادات كافة بتوفير الكتاب المدرسي والإجلاس بنسبة مئة بالمئة، وأعربت عن اطمئنانها باستقرار العام الدراسي الجديد.
وقال وزير التربية والتعليم عبدالمحمود النور بالولاية في تصريح لـ”الشروق”، إن “الاستعدادات اكتملت بتوفير الكتاب المدرسي والإجلاس بنسبة مئة بالمئة”.

وأضاف أن الوزارة قامت باستيعاب وتعيين أكثر من 10250 معلماً تم تدريبهم وتأهيلهم بصورة مثلى، مما سيسهم في استقرار العام الدراسي الجديد.
وأضاف الوزير أن عمليات الصيانة وإعادة التأهيل قد تمت لعدد من المدارس بأنحاء الولاية في سبيل توفير البيئة الدراسية المناسبة وصولاً لتأهيل دراسي جيد.
دعم الايتام

خبراء تربويون يجمعون في ورشة حول تقنيات التعليم الإلكتروني بجامعة السودان المفتوحة، على ضرورة تأهيل المعلمين وتمليكهم كل وسائط التعليم المبتكر من أجل عكسها في الصفوف الدراسية الأولى والعمل بها

على صعيد آخر، احتفلت الجمعية الأفريقية الخيرية لرعاية الأمومة والطفولة، بتخريج 1500 يتيم وتمليكهم الزي المدرسي، بجانب تمليك أسرهم مشروعات صغيرة للإسهام في رفع الدخل المعيشي.
وقالت مديرة الجمعية طيبة فضل المولى لـ”الشروق” يوم الخميس، إن الاحتفال بالمخيمات الصيفية هي واحدة من المشروعات الموسمية التي تقدمها الجمعية للأمومة والأطفال من أجل دعم الأسر الفقيرة ومساعدتها، خاصة فيما يتعلق بالمستلزمات المدرسية والمواد الاستهلاكية.
في جانب آخر، أجمع خبراء تربويون في ورشة حول تقنيات التعليم الإلكتروني بجامعة السودان المفتوحة، على ضرورة تأهيل المعلمين وتمليكهم كل وسائط التعليم المبتكر من أجل عكسها في الصفوف الدراسية الأولى والعمل بها.
وقال  مدير جامعة السودان المفتوحة فيصل عبدالله الحاج في تصريحات صحفية يوم الخميس، إن الجامعة درجت على استخدام الوسائط المتعددة، مايمكن للمعلمين أن يستفيدوا بصورة أوسع من الإمكانات والمقدرات التي تتمتع بها الجامعة.
وأضاف فيصل أن التعليم المستقبلي هو التعليم الإلكتروني المدمج الذي يتناسب مع التعليم التقليدي.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *