بالفيديو: كرديات يخلعن الأسود احتفالاً بنجاتهن من داعش

وثق صحافي كردي لقطة غير اعتيادية، بتصويره شابة كردية وهي تمزق جلبابها الأسود لحظة دخولها الأراضي الكردية، احتفالاً بخروجها من مناطق سيطرة داعش.

ونشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية اليوم السبت، تسجيلاً حصرياً أظهر احتفالات الأطفال والنساء والرجال بنجاتهم من مخالب تنظيم داعش، إثر وصولهم إلى الأراض الواقعة تحت سيطرة القوات الكردية شمال سوريا.

وأظهر التسجيل خلع شابتان لردائهما الأسود فيما قامت أخريات بنزع الشالات عن وجوههن.

وشاهد الصحافي المستقل جاك شاهين لحظة وصول اللاجئين إلى منطقة قريبة من تل الأبيض وتبعد حوالي 40 ميلاً شرق كوباني، وعلق على ما راه قائلاً: “بمجرد وصول الفتيات إلى المناطق الكردية قمن بخلع البرقع الأسود المفروض من قبل داعش، وتنفسن بحرية”.
صورت اللقطات من قبل المصور والمتحدث الرسمي باسم عملية “بركان الفرات” شرفان درويش، المكونة من فصائل المعارضة السورية التابعة للجيش السوري الحر وقوات حماية الشعب الكردية، بهدف قتال داعش، والتي تأسست في العاشر من سبتمبر (أيلول) الماضي.

وعلق شرفان على الصورة بصفحته الخاصة بفيس بوك قائلاً “السواد لا يليق بك .. امرأة وصلت إلى كوباني بعد تهجير داعش لهم، عند وصولها إلى قوات بركان الفرات التي كانت تعمل لضمان سلامة وصولهم ، خلعت السواد لتقول أنا حرة هنا”.

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

أخبار 24

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *