بالفيديو: عسيري يوضح سبب إطلاق ميلشيات الحوثي وصالح صاروخ سكود بعد مضي 70 يوماً من بدء عاصفة الحزم

أعلن الناطق الرسمي باسم قيادة التحالف العميد ركن “أحمد عسيري”، امتلاك ميليشيات الحوثي والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح لما يقارب 300 صاروخ سكود إلا أنه قال أن قوات التحالف استطاعت “تدمير الكثير من صواريخ سكود كان يملكها نظام صالح”.

وقال العميد عسير في لقاء مع “العربية” اليوم السبت أن إطلاق “الحوثيين وميليشيا علي صالح” صاروخاً واحداً بعد مضي 70 يوماً من بدء العمليات العسكرية اتجاه المملكة يدل على نجاح قوات التحالف في تدمير الكثير من الصواريخ التي يمتلكونها، مؤكدا عدم استبعاد قوات التحالف أن تعيد الميليشيات إطلاق صواريخ، وقوات الدفاع الجوي في أتم جاهزيتها للتصدي لهذه الصواريخ، وهذا ما حدث ليل أمس.

وأعلنت قوات التحالف العربية اليوم السبت أن الدفاع الجوي السعودي تمكن من اعتراض صاروخ “اسكود”، بصاروخي “باتريوت”، أطلقته ميليشيات الحوثي وصالح ، من الأراضي اليمنية، باتجاه خميس مشيط اليوم .

وأعلنت قوات التحالف أن ” القوات الجوية للتحالف بادرت في الحال بتدمير منصة إطلاق الصواريخ التي تم تحديد موقعها جنوب صعدة”.

وأوضح العميد الركن “عسيري” في تصريحاته أنه منذ بدء العمليات كانت الميليشيات مقسمة إلى قسمين، الأول هم الحوثيون الذين يتكفلون بالقتال على الحدود السعودية، والثاني قوات المخلوع صالح التي تتكفل بالقتال داخل اليمن، موضحا أن ما حدث، مساء أمس، هو اندماج القسمين في القتال على الحدود. وأشار إلى أن العمليات العسكرية ضد الميليشيات مستمرة، خصوصا أننا “نواجه عدوا شرسا يريد قتل المدنيين”.

وأكد “العسيري”: “سنستمر في حماية أمن المواطن السعودي وسلامته” وكشف العميد الركن عسيري ” أن ميليشيات الحوثي استعانت بالحرس الجمهوري بسبب اليأس”، وأعلن “العسيري” أن “ميليشيات المخلوع صالح تساند الحوثيين لمهاجمة المملكة.

 

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

 

العربية

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *