لا للخيانة الزوجية بعد اليوم عبر “اي فون”

إذا كنت متزوجا أو في علاقة وتظن أن زوجك أو شريك حياتك قد يكون غير مخلص لك، هذه المادة سوف تجعلك سعيدا جدا والإنطلاق للحصول على نظرة خاطفة سريعة على الهاتف الخاص بحبيبك. وعلى العكس من ذلك، إذا كنت في الوقت الحاضر متورط في سلوك لا توافق عليه شريكتك فما عليك الا اخراج الاي فون الخاص بك وضبط بعض الإعدادات على الفور.

بداية مع iOS7، حيث أضافت شركة (أبل) ميزة لأي فون ميزة للتعقب حرفيا ليس فقط كل مكان تزوره أثناء وجودك مع الاي فون الخاص بك، ولكن أيضا سجلات كم بالضبط من الوقت الذي استغرقته في كل موقع.

ان درجة الخصوصية المسجلة هي في الواقع “مخيفة جدا” بمجرد رؤيتها. وسوف يسهل عليك أن تكون قادرا على رؤية كل مطعم، وبار، او فندق أو المكان الذي كنت فيه على الخريطة (أو أيا ممن يتجسس عليهم الاي فون). وهناك أيضا قائمة عن كل موقع تم زيارته مع الزمن الذي قضيته في كل موقع.

وبحسب موقع صحيفة (همنفغتون) الالكتروني فان تفسير شركة (أبل) لجمع هذه المعلومات الشخصية هو تقديم المزيد من الخدمات الشخصية, مثل التنبؤ بحركة المرور. بينما قد يجادل أصحاب نظرية المؤامرة أنه ربما يتم استخدام هذه المعلومات لأغراض أخرى.

وأكدت شركة أبل للصحيفة أنه “يتم الاحتفاظ بهذه البيانات على الجهاز الخاص بك فقط ولن يتم إرسالها إلى شركة أبل دون موافقتك.”

القدس العربي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *