معلومات افصح بها طيارون نعرفها للمرة الاولى..!

معلومات افصح بها طيارون نعرفها للمرة الاولى..!

يقوم الطيارون بإخفاء عدة معلومات واجراءات عن المسافرين ويعلنون عن أوامر وقرارات مفاجئة خلال الرحلة دون ايضاح السبب. وقد نشرت مجلة Reader’s Digest قائمة بعدد من هذه القرارات، وذلك بعد إجرائها مقابلات مع 17 طياراً، ناقشت معهم عدة مواضيع كالسلامة وتأخير الرحلات والهبوط الغير السلس.

وأغرب هذه المعلومات:

إضائة إشارة ربط الأحزمة:
يجب على جميع المسافرين الجلوس في مقاعدهم عند إضاءة إشارة ربط الأحزمة وذلك بسبب الطيران في منطقة إضطرابات جوية. ولكن ما لا يعلمه الكثيرون هو أن الطيار يضيء هذه الإشارة عند ذهابه إلى دورة المياه أيضاً !

الهبوط السلس:
يُعتبر الهبوط السلس والهادئ للطائرة من أهم الدلائل على مهارة وخبرة قائد الطائرة. ولذلك يحب معظم الطيارين توجيه المديح لهم عند القيام بهبوط سلس.

وجبات الطعام:
يُقدّم لقائد الطائرة ولمساعده وجبات طعام مختلفة لتجنب تسمم كليهما في حال تناول طعام فاسد. ولكن ما لا يعرفه معظم المسافرين هو أن الطيارين لا يبالون بتلك التعليمات ويتناولون ما يشاؤون في اي وقت كان.

الإلتزام بمواعيد الوصول:
تتوجس معظم شركات الطيران من تأخر وصول رحلاتها نظراً للقيود التي تفرضها عليها وزارة الموصلات. لذلك تلجأ تلك الشركات إلى زيادة المدة المعلنة للرحلات، فعلى سبيل المثال يمكن لشركة الطيران أن تعلن بأن الرحلة سوف تستغرق ساعتين بينما في الواقع تستغرق ساعة و 45 دقيقة.

السبب الحقيقي وراء تأخر موعد الإقلاع:
في معظم الأحيان ترفض شركات الطيران إعطاء الوقت الكافي للطيارين حتى يتناولوا وجباتهم، لهذا يقوم هؤلاء الطيارون بإختلاق أي أعذار تقنية قد تؤخر موعد الإقلاع حتي يتمكنوا من إكمال وجباتهم.

علامة اختطاف الطائرة:
في حالة اختطاف الطائرة يقوم القائد برفع رفارف الجناح إلى الأعلى عند الهبوط على المدرج ليشير إلى موظفي المطار بأن هناك عملية اختطاف تجري على متن الطائرة.

مجلة الرجل

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *