نور الدين مدني : نفحات من بركات “النت” الخفية

*ظللنا نؤكد مرارا وتكراراً براءة الإسلام من الأعمال الإجرامية التي ترتكب باسمه في بلداننا التي ما زالت تعاني من ويلات الخلافات السياسية والنزاعات المسلحة والقلق الوجودي.
* هذه العمليات الإجرامية والإرهابية كثيراً ما تتعدى الحدود وتتسرب خلسة إلى بعض البلاد الآمنة في محاولات يائسة لتشويه صورة الإسلام والمسلمين وتأجيج الفتن وسط المكونات المجتمعية لهذه الشعوب والأمم.
*لذلك فإننا نبارك كل بادرة طيبة لتصحيح المفاهيم الخاطئة والمغلوطة التي يروج لها أعداء الإسلام والمسلمين‘ من بعض الذين يدعون انهم إنما يهدفون لنصرة الإسلام والمسلمين بفعالهم العدوانية هذه !!.
*من بركات ” النت” الخفية أنه يوفر فرصاً طيبة لمواجهة سموم هذه التيارات الغريبة على الإسلام وفضحها‘ وتقديم رسالة الإسلام الهادية للبشرية جمعاء‘ كما فعل الملك عبد الله الثاني ملك الأردن في خطابه أمام البرلمان الأوروبي في اذار الماضي .
*قدم ملك الأردن بلغة مبسطة وواضحة مرافعة صادقة وأمينة عن الإسلام ‘ دين السلام والرحمة والعدل والخير الذي وضع للعالمين مبادئ وسبل حسن التعامل مع الآخرين وعدم العدوان عليهم والإيمان بمعتقداتهم وكتبهم ورسلهم‘ وسط تصفيق وإعجاب أعضاء البرلمان الأوروبي.
*شرح الملك عبد الله لأعضاء البرلمان الأوروبي معنى الحديث النبوي الشريف : “لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه” وكيف أن من أسماء الله الحسنى” الرحمن الرحيم” وما هي دلالة التحية التي يحيي بها المسلمون كل الناس : السلام عليكم‘ لما فيها من رغبة في ان يعم السلام على الآخرين وفي العالم أجمع.
*نتوقف عند فيديو آخر أعلن فيه الرئيس الامريكي أوباما أن الإسلام جزء من أمريكاIslam is apart of america وأكد حق المرأة المسلمة في ارتداء الحجاب في أي ولاية أمريكية وأن من يعترض على ذلك يعرض نفسه للعقاب.
*أوضح أوباما أن عدد المسلمين في أمريكا حوالي ٧ ملايين أمريكي مسلم يشكلون قطاعاً فاعلاً في المجتمع ولديهم مساجد في كل الولايات المتحدة الامريكية‘ وقال الرئيس الامريكي أوباما إن الإسلارم هو الأفضل Islam is the best‘ ليسدد بهذه الشهادة الحية ضربة معلم ضد التيارات الإجرامية والإرهابية التي تسعى لتشوية سماحة الإسلام.
*إننا في حاجة ماسة لتكثيف الجهود لتحصين شبابنا من تيارات الغلو والتطرف والعنف وكراهية الآخر‘ وتنشئتهم على قيم وممارسات الإسلام الصحيحة التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور‘ وتعزيز قيم وممارسات الحرية والسلام والعدل والتعايش الإيجابي مع الآخر في بلادنا وفي العالم من حولنا.
كلام الناس
noradin@msn.com

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *