بالصورة: مصري يحقق رقمًا قياسيًا عالميًا في «الغطس» بالبحر الأحمر.. «51 ساعة و30 دقيقة»

حقق القبطان المصري ولاء وائل عباس حافظ رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا، حيث قضى أطول فترة تحت الماء وصلت إلى 51 ساعة و30 دقيقة، ليحطم الرقم السابق المسجل باسم غطاس أمريكي كان حقق 51 ساعة و4 دقائق، ليسجل الربان المصري اسمه في موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية.

وقال «حافظ»، الذي يعمل مرشدًا بهيئة قناة السويس، وكان ضابطا بحريا بالقوات البحرية، وتعرض لإصابة بليغة تسببت في تقاعدة مبكرًا من الخدمة العسكرية، لـ«المصري اليوم»، الأحد: «لم أستسلم للقدر، وحاولت جاهدًا العمل على التدريب البحري، هذا المجال الذي أعشقة من صغري، وبالفعل قمت بعدد من الدراسات والتدريبات، وقدمت أوراقي للالتحاق بهيئة قناة السويس، وتمت الموافقة على عملي كمرشد للسفن خلال عبورها المجرى الملاحي للقناة».

وأضاف: «عقب ثورة 25 يناير، وخلال تزايد أعمال القرصنة البحرية بالصومال، تقدمت بطلب للفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، لمنحي تصديقا بدورة تدريبية عن تأمين المراكب ضد أعمال القرصنة، وهو مجال جديد على هيئة القناة، ونظرًا لأهميته القصوى خلال تلك الفترة وافق، وقمت بالسفر إلى بولندا للتدريب هناك».

وتابع: «عقب عودتي، وخلال تواجدي بمصر تعرفت على مجموعة من الغطاسين المصريين والعالميين، الذين يقومون بعمل غطسات طويلة تحت الماء، وعلمت خلال تواجدي معهم أن أطول غطسة تحت الماء مسجلة باسم غطاس أمريكي مقدرة بـ51 ساعة، و4 دقائق، وحينها قررت أن أكسر هذا الرقم».

واختتم حديثه قائلًا: «بعد فترة طويلة من الاستعداد والتجهيز تم تنظيم مسابقة، وقمت خلالها بالغطس لمدة 51 ساعة و30 دقيقة، وتمت الاستعانة خلالها بنظام مراقبة وكاميرات تحت الماء بخلاف رقابة طبية بنظام متابعة إليكترونية».

المصري اليوم

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *