تفاصيل غياب (الحسن الميرغني) عن أداء القسم

تفاصيل غياب (الحسن الميرغني) عن أداء القسم

كشف مصدر رفيع بالحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل) تفاصيل غياب المساعد الأول لرئيس الجمهورية ورئيس الحزب المكلف وأمين قطاع التنظيم بالاتحادي الأصل محمد الحسن الميرغني عن أداء القسم.

وعزا المصدر الرفيع بـ(الأصل) الذي طلب من (الصيحة) حجب اسمه غياب الحسن عن أداء القسم يوم أمس الأول “نسبة لظروف خاصة جراء تواجده بمدينة سنكات بشرق السودان”، وطبقاً لذات المصدر فمن المتوقع وصول الحسن للخرطوم في أي لحظة اليوم –أمس- أو غداً –اليوم- على أن يؤدي القسم بمجرد وصوله.

وفي سياق متصل قالت مصادر عليمة بـ(الأصل) اشترطت حجب أسمائها لـ(الصيحة)، أن الحسن تلقى خبر تعيينه كمساعد أول عبر القنوات الفضائية وتصادف وقتها وجوده بسنكات في زيارة عائلية، ورفضت ذات تلك المصادر العليمة وصف غيابه بعدم احترام للبروتكول وأضافت:” هذا أمر غير صحيح وتوصيف غير دقيق مطلقاً، لأنه تواجد قبل صدور المرسوم الجمهوري وأداء القسم بسنكات نتيجة لظروف عائلية ولم يكن موجوداً بالخرطوم”.

وفي سياق متصل علمت (الصيحة) أن مراسم الرئاسة مستعدة لاستقبال الحسن وإكمالها مراسم أدائه القسم في أي لحظة فور عودته للخرطوم تمهيداً لمباشرة مهامها الدستورية.

يذكر أن المرسوم الجمهوري رقم (16) لسنة 2015م الذي أصدره رئيس الجمهورية يوم السبت الماضي نص على تعيين محمد الحسن محمد عثمان الميرغني مساعداً أول لرئيس الجمهورية.

صحيفة الصيحة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *