مبارك البلال : من البحر المالح للنيل الطاعم

مبارك البلال : من البحر المالح للنيل الطاعم

{‬ لا اعرف لماذا سيطر عليّ الاحباط بعد ان اعلن رسميا عن تولي محمد طاهر ايلا منصب والي الجزيرة .. بدأت اسأل كل من حولي هَل أنتم سعداء بقدوم ايلا ام لا ؟ كانت الاجابات متباينة لكن لعل أفضل الردود التي سمعتها من قال لِي انه يامل ان يعرف ايلا الفرق ما بين سقف طموحات إنسان الجزيرة وانسان البحر الأحمر الذي كان يتولي منصب الوالي فِيْه ولعل ذلك يجعلني اطلق رسالة هامة لهذا الوالي باعتبار انني ابن من أبناء هذه الجزيرة نشأت وترعرعت في الحصاحيصا اعرف إنسان الجزيرة ومعاناته منذ قدوم الإنقاذ مع كل والٍ تم تعيينه فلم يكن الزبير بشير طه رجل بحجم طموحاتهم ولم يسر عبد الرحمن سر الختم وغيره في طريق إسعادهم.
سعادة الوالي ايلا تضم الجزيرة 7 محليات كل واحدة من السبع بها تردي في كل شيء شوارعها ومستشفياتها وجامعاتها وكل شيء اصبح لا يُطاق اذهب كل جمعة الي مدينتي فنجلس جلسة الافطار صبيحة الجمعة فاسمع من الشكاوي مالا يصدق.. كل مدن الولاية عزيزي ايلا تعاني من تردي في كل الخدمات وليس الحصاحيصا وحدها بعد انهيار مشروع الجزيرة الذي اصبح لا شكل له ولا واقع.
عزيزي ايلا عليك ان تمضي نحو الرياضة فإنها نفس أهل هذه المدينة فالأهلي مدني ممثل الولاية في الدوري الممتاز يعاني فأنا اعلم من ادارة ناديهم حجم المعاناة مع أموال الولاية التي تتبرع بها سماعيا فقط فلقد هبط نيل الحصاحيصا بسبب ذلك وان لم تسعف سيد الاتيام فسوف يغادر منظومة الممتاز ولا بد عزيزي الوالي ان تنتبه لفرق التأهيلي التي تحتاج الي دعمك المالي والمعنوي فهلال الحصاحيصا وبطل المناقل ينتظران
عزيزي ايلا المشروع ومشاكله قبل كل هذا وذلك واتمني ان تستمع الي المشاكل من اهل الوجعة بدلا من أولئك الذين يجلسون في الغرف المكندشة .
عزيزي ايلا لقد التقينا من قبل في احدي مهرجان البحر الأحمر ولقد قلت لك وقتها اتمني ان تسير الجزيرة علي طريق البحر الاحمر فهي مدينة مليانة ابداع فني وثقافي ومسرحي فاتمني ان ترعي لنا الثقافة فيها.
عزيزي ايلا بالولاية ١٧٣٢ مدرسة أساس و٤٣٧ مدرسه ثانوية لكن اتمني ان تزور هذه المدارس لتري حجم التردي في بيئتها.
عزيزي ايلا ختاما هناك ٣٧ مليون من سكان هذه المدينة ينتظرونك فآمل ان تنهي حجم معاناتهم مع الولاة التي لازمتهم منذ قدوم الإنقاذ.
شكرًا عزيزي الوالي ايلا فالكل من سكان هذه المدينة يامل ان تسعده في كل شيء فهل تفعل وتصلهم وتستمع الي قضاياهم وليس كما فعل الذين من قبلك؟
عمار تلودي
رئيس تحرير موقع سودانا فوق واحد أبناء الولاية
حاجة اخيرة
‭{‬ اخي عمار تلودي نعم اختيار الدكتور ايلا واليا للجزيرة كان ضمن مفاجآت التشكيل الحكومي الجديد وانا مثلك غير متفائل بنجاحه بالجزيرة ﻻسباب كثيرة وان كنا نتمني له النجاح ويعيد لولاية الجزيرة حلاوتها.
حاجة خارج النص
‭{‬ ما حقيقة اصابة البرازيلي الوافد الجديد للهلال.؟

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *