حميدة: الخرطوم تستقبل نصف مرضى الولايات

كشف وزير الصحة في الخرطوم مأمون حميدة استقبال مستشفيات الولاية ما بين 40% إلى 60 % من مرضى الولايات يومياً. وعدَّ الخرطوم الأكثر كثافة من بين ولايات السودان، إذ يوجد بها أكثر سبعة ملايين مواطن.

ونظمت وزارة الصحة الاتحادية يوم الأربعاء حفل استقبال للوزير بحر إديس أبوقردة الذي تم تجديد الثقة فيه، ووزيرة الدولة سمية إدريس التي كانت تشغل مدير إدارة الطوارئ.

وقال أبوقردة إن وزارته أضحت من أميز الوزارات بالدولة، ولها شراكات دولية وإقليمية وعالمية. وأضاف “السودان أصبح من صانعي القرارات الصحية في أعلى المؤسسات الصحية العالمية”.

وأشار إلى تفرد العلماء السودانيين على نطاق العالم في شتى المجالات خاصة المجال الطبي، حاثاً العاملين في القطاع الصحي على تجويد العمل.

ودعا أبوقردة إلى التنسيق والتعاون بين الوزارة الاتحادية والوزارات في الولايات. وتعهد بمواصلة الجهود لتطوير وترقية العمل الصحي بالبلاد

من جهته، عبَّر وزير الصحة بالخرطوم عن أمله بأن يترك لوزارته ملف الطورائ، لكونها الأقدر على إدارته، وجلب المعينات الفنية واللوجستية له.

وأكد حميدة أن الفترة المقبلة ستشهد تقديم خدمات كثيرة للمواطن، على رأسها خدمة الصحة تنفيذاً لخطاب الرئيس البشير الذي دعا إلى تحسين معاش الناس وتقديم الخدمات لهم.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *