قوم “أقف” وانت بتكلمني.. أحدث طريقة للتخلص من 3 أمراض

هل تعاني من مرض العصر؟ يعد الجلوس مددا طويلة دون محاولة الحركة أو الوقوف من أبرز المشاكل الصحية التي نتكاسل في التعامل معها, ومكافحتها يكون بالوقوف والبدء بالتحرك.

وبحسب موقع “وب مد” الذي يعنى بالصحة، أظهر عد من الدراسات في السنوات الأخيرة أن كثرة الجلوس تؤدي للموت البطيء، وعدد المشاكل الصحية المرتبطة بالجلوس لفترات طويلة في ازدياد مستمر، ومنها تراكم الدهون في البطن وأمراض القلب وحتى السرطان، وأشارت إلى أن الحد الأدنى من المشي اليومي يقلل من نسبة الوفاة بـ 33%.
وينصح الخبراء بوجوب الوقوف على أقدامنا والتحرك من وقت لآخر, وألا تقل عن ساعتين خلال اليوم الواحد, والحركة لمدة دقيقتين كل ساعة خلال أوقات العمل, وفقا لهذه الدراسات حديثة.

كمعدل طبيعي يجب المشي يوميا لمدة دقيقتان في كل ساعة تكون جالسا فيها على الأقل, وأن تتحرك لمدة ساعتان يوميا, ولكن اذا أردت أن تكون أفضل صحيا يجب أن تتحرك لمدة أطول من ذلك لتصل الى 4 ساعات يوميا, فالوقوف والحركة أفضل بكثير من الجلوس والتكاسل.
أما شرب الكثير من الماء من الطرق التي تساعدك على المشي لمدة دقيقتين كل ساعة, فكثرة شرب الماء تبقي جسمك صحي ورطب, وتجعلك تمشي الى دورة المياه كل ساعة على الأقل.

ابحث عن الفرص التي تجعلك أكثر حركة, مثل أن تقف أثناء الاجتماعات, أو تستخدم المكاتب الواقفة, أو المشي لمدة خمس دقائق كل ما تستطيع. وهذا كله لا يعفيك من التمارين الرياضية, فاذا أردت أفضل النتائج الصحية, فتريض 5 أيام في الأسبوع لمدة 30 دقيقة, وهكذا تبدأ نظامك الصحي الجديد.

mbc

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *