بالصور: رجاءً لا ترتكب هذه الأخطاء..! ستفقد أناقتك

بالصور: رجاءً لا ترتكب هذه الأخطاء..! ستفقد أناقتك

خلال التنقل في الشارع أو في المطارات، ترصد “الرجل” سلسلة من الأخطاء التي يرتكبها الرجال، أيا كانت جنسياتهم، بحق إطلالاتهم. من هذه الأخطاء، جمعنا الآتي، فرجاءً لا ترتكبها بعد اليوم:

الصندل: يعتبر قطعة مريحة خصوصا في البلاد التي يسود فيها طقس حار وجاف. لذلك إن مفهوم هذه القطعة لا ينسجم مع الجوارب. الصندل والجوارب يعتبران أشبه بالزيت والماء لا يمكن مزجهما في اطلالة واحدة. فإما ان تختار الصندل الذي يسمح للرجلين بالتنفس وإما ان تلبس الجوارب مع حذاء لحماية رجليك من التعرق.

الحلاقة: إما ان تترك ذقنك تسترسل الى حدّ ما مع تشذيبها من وقت الى آخر، وإما أن تختار الحلاقة. إن فضلت الخيار الثاني، فخصص نحو 10 دقائق الى ربع ساعة لهذه المرحلة، لئلا تخلّف وراءك الكثير من “الهفوات” بسبب العجلة صباحاً. احرص على استخدام الشفرة المناسبة والمرآة التي تمنحك رؤية واضحة.

المظهر: تذكر دوما ان اختيار قطع من ماركات عالمية، هدفه ليس التباهي بالعلامات والشعارات البراقة. فالهدف هو الحصول على الخامة المرموقة والقصة الراقية. فالاطلالة المميزة يمكن رصدها عن بعد من دون الحاجة الى تغليف نفسك بكل تلك الشعارات الدعائية التي تفسد مظهرك وتجعلك تبدو أشبه بلوحة اعلانية!

الحذاء الرياضي الضخم: رجاء احتفظ به للنوادي وصالات التدريب. لا تجعله خيارك في عطلات نهاية الاسبوع او لدى القيام بزيارات عائلية. إذا كنت تبحث عن حذاء مريح وغير رسمي، فالواجهات مليئة بنماذج كثيرة من الـ”سنيكرز” والـ”لوفرز”.

حقيبة الظهر: من “جاك فولفسكن” او “نورث فايس” او سواها الكثير من الأسماء ليست مصممة لتستخدمها في حياتك المهنية بل في الرحلات في الطبيعة أو في المغامرات او حتى على المقاعد الدراسية. حان الوقت لتختار حقيبة من الجلد الطري فهي متوافرة بقصات واحجام مختلفة لتخدم متطلباتك ايا كان نوعها.

الحذاء الرسمي: عند ارتداء بذلة رسمية، يرتكب الكثير من الرجال أخطاء فادحة لدى تنسيقها مع حذاء غير ملائم، إما لناحية القصة أو اللون. رجاءً، حافظ على البساطة عند انتعال حذاء رسمي، ابتعد عن التفاصيل والثرثرات، فأنت لست فنانا استعراضيا أو نجما يسعى وراء الاضواء على السجادة الحمراء، بل رجلا يستعد لعقد اجتماع عمل. لذلك، التزم البساطة لناحية القصة. أما لناحية الألوان فتذكر الآتي: البذلة السوداء يتم تنسيقها مع حذاء أسود من لونها، اما البذلة الرمادية فتنسق مع حذاء أسود أو بني الكاميل.

محفظة الجيب: ما هو ذاك السر في اقتناء محفظة جيب منتفخة في الجعبة الخلفية من السروال؟ لا شك ان هذه القطعة قد صمّمت لتسع بضع بطاقات ونقود ورقية، لكنها بالتأكيد ليست مخصصة لتحضن هذه الكمية الهائلة من البطاقات المصرفية والبطاقات المهنية والفواتير. إذا كنت تحتاج الى كل هذه الاغراض، فينصح باقتناء حقيبة وإن كانت صغيرة لتسع كل اغراضك ومفاتيحك وهاتفك.

الجوارب البيضاء: إنها خطأ بذاته. رجاء لا تستخدمها إلا مع الاحذية الرياضية. وحتى مع هذه، احرص على اختيار القصات المنخفضة. أما تلك التي تصل الى نصف الساق، فحان الوقت لتتخلى عنها!


مجلة الرجل

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *