الفريق عبد الرحيم: 80 ألف أسرة فقيرة بالعاصمة وكفالتها ليست «عصية» على كرم المجتمع

الفريق عبد الرحيم: 80 ألف أسرة فقيرة بالعاصمة وكفالتها ليست «عصية» على كرم المجتمع

دشن الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين والى ولاية الخرطوم مساء أمس بالساحة الخضراء برنامج شهر رمضان المعظم بحضور الأستاذة مشاعر الدولب وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي ووزراء ومعتمدي الخرطوم وأميني الزكاة الاتحادي والولائى.
وأكد الوالي في احتفال التدشين دعم الولاية لبرنامج شهر رمضان ولجهود وزارة التنمية الاجتماعية بالولاية التي تعمل على دعم الفقراء والمساكين بوصفها مسئولية عظيمة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية ، مشيرا إلى ان الإحصائيات تقدر عدد الأسر الفقير في السودان بـ 432 الف أسرة منها 80 ألف أسرة بالخرطوم ، معتبرا ذلك ليس بالعدد العصى على الدعم وإخراجه من دائرة الفقر لان المجتمع السودانى من خلال دينه وقيمه وكرمه وعطائه وتكافله ومبادراته يستطيع ان يكفل أكثر من ذلك العدد بكثير .
وأعرب الوالي عن سعادته بان يكون فاتحة أعماله بالولاية تدشين برنامج رمضان ، واصفا إياه بالعمل الطيب وتعظيم شعائر الزكاة والصوم .
واثني الوالي على البرامج الستة التي طرحها ديوان الزكاة باعتبارها عملاً متكاملا .
الأستاذة الدولب أمنت على أهمية الشراكة مع منظمات المجتمع المدني من الاتحادات والمنظمات الطوعية ، وقالت» سيتم الإعلان عن دور وجهد كل منظمة مشاركة في برامج شهر رمضان»،
وكشفت الوزيرة عن تعميم برنامج الراعي والرعية لكل الولايات، وتعميم برنامج الغارمين لكل الولايات ، وأشارت إلى رصد 6 ألف غارم سيقوم ديوان الزكاة بإطلاق ثلاثة ألف منهم فيما ستقوم جهات أخرى بجهود لإطلاق سراح بقية العدد.
وزيرة التنمية الاجتماعية د. أمل البيلي عددت برامج شهر رمضان التي شملت كرتونة الصائم وتفقد الراعي للرعية وإطلاق سراح النزلاء ورعاية طلاب الخلاوى والافطارات وفرحة العيد.وقالت الوزيرة ان هناك تجديد في فكرة تلك البرامج .
كما تحدث كل من أمين ديوان الزكاة بالولاية وأمين الديوان الاتحادى عن دور الديوان في هذه البرامج.

صحيفة أخبار اليوم

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *