الإستئناف يؤيد حكم المحكمة بإدانة مستشفي ولادة شهير في قضية تبادل طفلين

الإستئناف يؤيد حكم المحكمة بإدانة مستشفي ولادة شهير في قضية تبادل طفلين

أيدت محكمة الإستئناف حكم المحكمة العامة بمحكمة جنايات أمدرمان وسط والصادر بإدانة مستشفي ولادة شهير بأمدرمان في قضية تبادل طفلين ؛ وذلك بدفع المستشفي مبلغ وقدره 150الف جنيه كتعويض للشاكي بالاضافة الي دفع المستشفي كغرامة خمسة الف جنيه .
وكانت المستشفي قد تقدمت بإستئناف ضد الحكم الصادر ، وقد إشتملت مذكرة الإستئناف على تبرئة المستشفي من التهمة الموجهة لها في الاهمال بجانب عدم ثبوت الضرر النفسي والمادي الذي لحق بالشاكي بالاضافة الى عدم بذل الشاكي الجهد في العثور علي طفلته طيلة السنوات الماضية .. هذا وقد تقدم محامي الاتهام ببينه أثبت فيها الضرر النفسي الكبير الذي أصاب موكله من إستبدال طفلته بطفل آخر يختلف عنه كزوج في الجينات وأن هذه المسأله أثرت على أسرته وأسرة زوجته ، بالاضافة الي أن الشاكي لم يتمكن من العودة الي عمله في السعودية حيث كان يتقاضي راتب الفي ريال سعودي بسبب الدعوي وحتي يتمكن من استعادة ابنته مما إضطر الي بيع منزله ، كما أن إبنته أخذت وقتاً كثيراً في التأقلم على والديها بعد إعادتها.. وبعد مناقشة بإستفاضة توصلت محكمة الاستئناف الي أن المستشفي قد تسببت في ضرر كبير للشاكي يستوجب دفع المبلغ الصادر من المحكمة ، كم توصلت محكمة الاستئناف أيضاً في قرارها الي ثبوت التهمة الموجهة للمستشفي في الاهمال والضرر الذي لحق بالشاكي ؛ وأصدرت المحكمة قرارها المذكور آنفاً.
هذا وتشير التفاصيل الاولية لهذه القضية التي شغلت الرأي العام كثيراً الي ان زوجة الشاكي كانت قد أنجبت طفلة داخل المستشفي الشهير بأمدرمان وتم إستبدال طفلتها بمولود ذكر عن طريق الخطأ والذي ظل معها .. وظل الشاكي يبحث عن طفلته طوال السنوات الماضية ، ونجحت شرطة مباحث أمدرمان في العثور علي طفلته بعد جهد وعمل كبير وتم إسترجاع طفلته الي حضن والدتها وإعادة الطفل الي إسرته الحقيقية.

صحيفة الدار

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *