الفاتح جبرا : 181 يوم !

(هو الكلام بفلوس؟) مقولة يستخدمها أخواننا في شمال الوادي مغزاها أن الكلام و (الحديث) لا (رسوم) عليه ولا (دمغات) وعلى ذلك يمكن للشخص أن (يتكلم) دون أن يخسر شيئاً مهما كان حديثه مفارقاً للواقع والمنطق (وأي حاجة) !
مولانا “محمد الحسن الميرغني” نجل مولانا “الميرغني” شغل الساحة السياسية مؤخراً رغم ظهوره المفاجئ وتربعه على كرسي قيادة الحزب بمباركة من والده حيث سعي لدخول (القصر) غير آبه لأصوات قيادات الحزب التأريخية التي رفضت المشاركة والتي قام بفصلها مما أتاح له إبرام تلك الصفقة مع الحزب الحاكم التي hستطاع بها دخول البرلمان حيث فاز حزبه (الأصل) بخمس وعشرين دائرة تقريباً وتم تعيينه مساعداً أول لرئيس الجمهورية .
ولكن نجل “الميرغني” بعد أن لاح له ضمان نصيبه في (الكيكة) .. بدأ في تبني مقولة أخواننا في شمال الوادي (هو الكلام بفلوس) فطفق ينثر الأماني على جماهير الشعب المغلوب على أمره ، مصرحاً بأنه سيقوم بحل جميع أزمات البلاد ومشكلاتها في (181) يوماً فقط ، أي ما يعادل ستة أشهر أو ستة وعشرين أسبوعاً أو 4344 ساعة !
لن نسأل (مولانا الصغير) عن سر الرقم (181) والذي إن جمعت أعداده لكان الناتج (بيش) بلغة لاعبي (الكوشتينة) ولكن نسأله إن كان جاداً في وعده هذا وهو يتسنم منصب المساعد الأول للرئيس ..
(مولانا الصغير) يا سادة يا أفاضل يعدكم في (181) يوم ،لا تقل ولا تنقص وسيقوم بحل مشكلة الحرب المندلعة في دارفور وفي كردفان وفي النيل الأزرق ،حيث يرمي الجميع السلاح ويعود النازحون من المنافي والمعسكرات إلى ديارهم ليمارسوا حياتهم الطبيعية ويعيشوا في ثبات ونبات ويخلفوا (أولاد وبنات) .
(مولانا الصغير) يا سادة يا أفاضل يعدكم في (181) يوم لا تقل ولا تنقص ، بحل مشكلة المواصلات بالعاصمة .. تطلع من بيتكم تلاقي المواصلات (فااااضية) والبصات (مريييحة) ..
(مولانا الصغير) يا سادة يا أفاضل يعدكم في (181) يوم لا تقل ولا تنقص، بحل مشكلة المياه أو الكهرباء (تاني لا موية تقطع ولا كهرباء تقطع)
(مولانا الصغير) يا سادة يا أفاضل يعدكم في (181) يوم لا تقل ولا تنقص ، بحل مشكلات الطرق وبخاصة (شارع مدني) الذي يحصد سنوياً مئات الأرواح
(مولانا الصغير) يا سادة يا أفاضل يعدكم في (181) يوم لا تقل ولا تنقص، أن يقوم بحل مشكلة الأجور (تاني المرتبات تكفيكم وتوفر وتدخلوا في صناديق كمان)
(مولانا الصغير) يا سادة يا أفاضل يعدكم في (181) يوم لا تقل ولا تنقص ،أن يقوم بحل مشكلة (البطالة) وكل الشباب يلاقوا شغل ويرتاحوا من قعاد (الضللة) والصرمحة !
(مولانا الصغير) يا سادة يا أفاضل يعدكم في (181) يوم لا تقل ولا تنقص ،أن يقوم بحل مشكلة التعليم عن طريق تأهيل المدارس وتدريب المعلمين وتوفير الأثاثات والكتب !
(مولانا الصغير) يا سادة يا أفاضل يعدكم في (181) يوم لا تقل ولا تنقص ،أن يقوم بحل مشكلة ضعف الخدمات الطبية عن طريق توفير الدواء وجعله في متناول المواطن الغلبان وتأهيل المستشفيات الحكومية وجعل كل مستشفي منها (زيتونة) قائمة بذاتها ،من حيث النظافة وتوافر العناية والكوادر العاملة
(مولانا الصغير) يا سادة يا أفاضل يعدكم في (181) يوم لا تقل ولا تنقص ، أن يقوم بحل مشكلة (العنوسة) وتأخر سن الزواج عن طريق توفير السكن والعفش بأسعار رمزية للراغبين في الزواج
(مولانا الصغير) يا سادة يا أفاضل يعدكم في (181) يوم لا تقل ولا تنقص ، أن يقوم بحل مشكلة ديون السودان الخارجية التي بلغت مليارات الدولارات (إلا من جيبو طبعن) !
(مولانا الصغير) يا سادة يا أفاضل يعدكم في (181) يوم لا تقل ولا تنقص ،أن يقوم بحل مشكلات (الصناعة) و(الزراعة) و (الري) و (الاستثمار) و (السياحة) و(الغابات) و (الرياضة) و(الثقافة) و(الأمن) و(الدفاع) و(السدود) و(مشروع الجزيرة) و(ارتفاع الدولار) و(السيول) والأمطار والمحسوبية و التمكين و(التحلل والفساد) ! … 181 يوم بس .. يللا!! هو الكلام بفلوس !!

كسرة :
العبد لله شخصياً يعتقد بأن مولانا يمكنه كما قال أن يقوم بحل جميع مشكلات السودان في 181 يوم …. بس إذا إستعان بنفر من (الجن) … وإحتمال ذاااتم ما يقدروا !!!

كسرة ثابتة (قديمة) :
– أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووو)+و+و
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) +(وووو)+و+و

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *