قوى (نداء السودان) تطلق حملة (ارحل) لوقف الحرب

قوى (نداء السودان) تطلق حملة (ارحل) لوقف الحرب

أطلقت قوى (نداء السودان) حملة (اِرحل) لوقف الحرب، وكشفت عن مساعٍ مشتركة مع المنظمات والمجتمع الدولي لمنع الطيران الحربي في مناطق النزاعات.
ودعت قوى (نداء السودان) الأطراف الوطنية والإقليمية والدولية للتدخل لتقديم المساعدات الإنسانية وإنهاء المعاناة في مناطق الصراع بالسودان، وأشارت في بيان تلقت (الجريدة) نسخة منه الى سعي الحملة لتوسيع قاعدة التضامن في كافة أنحاء السودان والتعريف بآثار الحرب والنزاعات على الاقتصاد وتأثيرها الاجتماعي والنفسي.
وتعهدت قوى (نداء السودان) بكشف الانتهاكات التي يقوم بها النظام بكافة أقاليم البلاد، بجانب توسيع الكتلة الجماهيرية الداعية لوقف الحرب والانتهاكات كأولوية وطنية ومدخل لحل قضايا السودان عبر عقد ندوات في (25) مدينة باستصحاب المبدعين والفنانين والرياضيين، وأعلنت عن ندوة ستقام الاثنين المقبل لتدشين الحملة يخاطبها قادة المعارضة بدار الأمة، وتوقعت في الوقت ذاته أن يمارس النظام عنفاً تجاه حملة “ارحل”.
وقال ممثل قوى الإجماع الوطني مستور أحمد في مؤتمر صحفي بحزب الأمة أمس إن النظام أصبح أكثر عنفاً بعد الانتخابات وسيكون أكثر عنفاً مع حملة “ارحل”، وأضاف: (أمام النظام خيارين إما القبول بوقف الانتهاكات وقصف المدنيين أو سيكون هناك قرار بالتنسيق مع المنظمات والمجتمع الدولي يمنع الطيران الحربي بمناطق الحروب).
من جهته قطع بروفسير بابكر أحمد الحسن بعدم جدوى الحلول العسكرية في وقف الحرب باعتبار أن جذورها سياسية واقتصادية واجتماعية، ولفت الى تحول الصراع من قضايا الأرض الى صراع وصفه بالهجين صراع الأرض وشهوة السلطة.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *