6 معلومات عن كرتون «فاميلي جاي»: منعت مصر عرضه باعتباره «للبالغين فقط» وتكلفة الحلقة 2 مليون دولار

«فاميلي جاي» هو مسلسل رسوم متحركة أمريكي عن عائلة تعيش في بلدة خيالية اسمها «كوهوق» في «روْد آيلاند»، صنعه سيث ماكفارلن لشبكة فوكس (FOX) سنة 1999، ولكنه أثار جدلًا واسعًا ومنعت بعض الدول عرضه، وحظرت تداوله.

ورصد موقع «فاكت سلايدز» 6 معلومات عن المسلسل ينقلها «المصري لايت» في التقرير التالي.

– «فاميلي جاي» هو أول مسلسل كرتوني يتم إلغاء عرضه، ثم عاد ليفرض نفسه على الشاشة بسبب ارتفاع حجم مبيعات اسطوانات الدي في دي الخاصة به.

– بلغت تكلفة إنتاج الحلقة الواحدة من حلقات مسلسل «فاميلي جاي» 2 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 15 مليون جنيه مصري.

– صوت الشخصية الكرتونية «كريس» الموجودة بالمسلسل مستوحي من الصوت الذي قدمه بافلو بيل في فيلم «صمت الحملان» أو (Silence of the Lambs).

– صوت ميج جريفين، التي تجسد شخصية قبيحة المظهر في المسلسل قامت بأدائها الصوتي الحسناء ميلا كونيس.

– حظرت مصر ومعها إندونيسيا، تايوان، فيتنام، ماليزيا، جنوب إفريقيا، كوريا الجنوبية، عرض المسلسل، نظرًا لاحتواء المسلسل على العديد من المشاهد التى لا تناسب الأطفال، لما تشتمل عليه من سخرية من شخصيات مهمة، وديانات، ورسل، ومشاكل عالمية بطريقة مهينة، ما دفع إلى تصنيف المسلسل باعتباره «للبالغين فقط».

1.

– مؤلف«فاميلي جاي» كاد أن يلقى مصرعه خلال أحداث 11 سبتمبر، حيث كان من المفترض أن يكون على متن إحدى الطائرات التي نفذت الهجوم، ولكنه وصل متاخرًا عن موعد إقلاعها بعشر دقائق.

المصري لايت

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *