ولاية الخرطوم تنشط (30) سوقاً للبيع المخفض و(50) منفذاً تعاونياً و(20) موقعاً بالمؤسسات الحكوميةخلال شهر رمضان

أعلنت ولاية الخرطوم عن تنشيط (30) سوقاً للبيع المخفض بجانب (50) منفذاً تعاونياً و(20) موقعاً بالمؤسسات الحكومية لبيع السلع الإستهلاكية والرمضانية بأسعار مخفضة تقل عن الأسعار بالأسواق العادية بنسبة (15%-25%).
وقال د. عادل عبدالعزيز مدير عام إدارة الإقتصاد وشئون المستهلك بولاية الخرطوم لـ(smc) أن السلع المخفضة تشمل ( الفراخ والبيض واللحوم الحمراء والسمك والطماطم والخيار والأرز والعدس ولبن البدرة والذيوت النباتية)، متوقعاً أن تسهم هذه الأسواق وفقاً لإنتشارها وأسعارها في خفض الأسعار في الأسواق العادية والبقالات، مشيراً إلى إشادة وزير المالية بالولاية بتعاون الشركات المنتجة للفراخ والدواجن والشركات الصناعية التي وافقت على عرض منتجاتها بسعر المصنع بأسواق البيع المخفض.
وكشف عن تفعيل الولاية لأسواق (الخليفة، وأبوسعد جوار قشلاق الشرطة ، وسوق القماير ، وسوق حي المسالمة) بمحلية أمدرمان، بجانب تفعيل أسواق (الحارة 20، والجرافة مربع 8، والحارة 58 غرب الحارات) بمحلية كرري، فضلاً عن أسواق ( ميدان المولد، والعيلفون، والشقلة، وأسواق المايقوما بميدان الأمل ) بشرق النيل، وأسواق (ميدان المولد الحارة 12، وميدان المجلس التشريعي، ودار السلام، والفطيماب) بمحلية أم بدة، وأسواق (أبو جنزير وكركر وسوق أبوحمامة والشجرة وأركويت) بالخرطوم، وأسواق (أبو آدم مربع 5، وسوق الكلاكلة اللفة وسوق مايو جوار مستشفى بشائر) بمحلية جبل أوليا، وأسواق (ميدان الرابطة بشمبات، وأم ضريوة آخر محطة وسوق كوبر) ببحري.
وأكد عبدالعزيز أن الولاية شرعت أيضاً في تفعيل الجمعيات التعاونية بمحليات الولاية السبع، مشيراً إلى مشاركة عدد من الشركات في هذه الأسواق تشمل( شركة الحياة للدواجن ، وشركة رويال جكن، والشركة الكويتية، وشركة ماثيو، وشركة الغار، وشركة البراري).

 

smc

 

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *