تعرف على “الأكلات المفضلة” لزوجة الرئيس_الأميركي

تعرف على “الأكلات المفضلة” لزوجة الرئيس_الأميركي

وصلت ميشال_أوباما برفقة ابنتيها ووالدتها الأربعاء إلى ميلانو حيث تزور الخميس، المعرض العالمي للوقوف على “الحلول الناجحة” للتوصل إلى تغذية صحية أكثر.

وبدأت السيدة الأميركية الأولى زيارتها لإيطاليا بورشة طبخ في “جيمس بيرد أميريكن ريستورنيت” قرب أوبرا_سكالا .

وتشن أوباما حملة كبيرة لمكافحة البدانة في صفوف الأطفال، واعتبرت خلال هذه الورشة أن بلادها “بدأت تحقق تقدما” في هذا المجال ودعت الأطفال الحاضرين إلى “تناول الخضار ومعرفة ما يأكلونه”.

وانتقلت أوباما برفقة ابنتيها ماليا و ساشا ووالدتها ماريان روبنسون بعد ذلك إلى كنيسة سانتا ماريا ديلي غراتزي التي تضم لوحة “العشاء السري” لليوناردو دا فينتشي وحيث كان بانتظارها رئيس الحكومة الإيطالي #ماتيو_رينزي وزوجته أنييزي وابنتهما إستير.

وتزور أوباما الخميس معرض “اكسبو ميلانو 2015” حيث ستحاول أن تتطلع “هنا في إيطاليا وفي دول مختلفة من العالم على الحلول الناجحة” على ما قالت في مقابلة مع صحيفة “لا ستامبا”.

وكشفت السيدة الأميركية الأولى للصحيفة الأطباق التي عادة ما تكون موجودة على مائدتها وهي غنية بالبروتينات القليلة الدسم والحبوب الكاملة والخضار ومنها “الدجاج المشوي بالفرن مع رز كامل والبروكولي أو السمك المشوي مع الكسكس وسلطة الخس”.

وأضافت “ما من بلد يحتكر الأفكار الجيدة يمكننا جميعا أن نساعد بعضنا البعض لإيجاد حلول مفيدة للعائلات في بلداننا”.

وأضافت “مع أن معدل البدانة توقف عن الارتفاع إلا أن الطريق لا يزال طويلا أمامنا”.

وتمنت أوباما ان تكون المنتجات الغذائية الصحية “في متناول الجميع”.

وخلال المعرض ستقدم أوباما نجاحات حملتها #ليتس_موف لمكافحة البدانة والتي سمحت بتوفير أغذية صحية أكثر وبرامج رياضية لملايين التلاميذ الأميركيين.

العربية

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *