وزيرة الرعاية: الجنوبيون والسوريون ضيوف أعزاء لدى السودان

وزيرة الرعاية: الجنوبيون والسوريون ضيوف أعزاء لدى السودان

أعلنت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي، مشاعر الدولب، ترحيبها بوجود الجاليتين الجنوب سودانية، والسورية في السودان، واعتبرتهم ضيوف أعزاء بالبلاد، وقالت “هم وفدوا إلينا في ظل ظروف استثنائية تمر بها بلادهم وخاصة خلال شهر رمضان الكريم”.

وذكرت الدولب يوم الجمعة، لبرنامج ” مؤتمر إذاعي” على الإذاعة السودانية، أن وزارتها نسقت مع ديوان الزكاة لتخصيص نصيب معين” جعل” للمساهمة به للجاليات الوافدة والطلاب.

وأضافت ” نرحّب بالجاليات التي وفدت للسودان في ظل ظروف استثنائية تمر بها بلادهم مثل سوريا الشقيقة، ودولة جنوب السودان وخاصة خلال شهر رمضان الكريم”.

وأكدت الدولب على أن الجنوبيين والسوريين ضيوف أعزاء بالبلاد، ودعت المجتمع السوداني المعروف بقيمه وعاداته وكرمه الأصيل، لإكرام وفادة هؤلاء الضيوف الأعزاء وإشعارهم بأنهم بين أهليهم.

وأشادت بالدور التكافلي والإنساني الذي تقوم بها منظمات المجتمع المدني في السودان، وقالت ” إنهم يقومون بدور اجتماعي وإنساني كبير يجد كل تقدير واحترام”.

ورحّبت وزيرة الرعاية، بالمبادرات الشبابية والنسوية والطلابية التي تنظم خلال رمضان، بالإضافة إلى دور المسؤولية الاجتماعية للشركات التي أصبحت تسهم بقدر كبير في فعل الخيرات خاصة خلال شهر رمضان -على حسب قولها-.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *