اليونيسيف: عجزنا عن تقديم المساعدات للأطفال اللاجئين من دولة الجنوب الى السودان

اليونيسيف: عجزنا عن تقديم المساعدات للأطفال اللاجئين من دولة الجنوب الى السودان

أعلنت منظمة اليونيسيف عجزها عن تقديم المساعدات للأطفال اللاجئين من دولة جنوب السودان، إلى السودان نتيجة لنفاد تمويلها بحلول نهاية الشهر الجاري، وطالبت الجهات المانحة بزيادة التمويل.
ويشكل الأطفال أكثر من (60%) من السكان اللاجئين.
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في نشرته الأسبوعية أمس، إن اليونيسف تعمل بالتنسيق مع شركائها المنفذين ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وحكومة السودان للاستجابة للاحتياجات الإنسانية لهؤلاء الأطفال.
وأوضحت الأمم المتحدة أن الاحتياجات تشمل توفير المياه، والمرافق الصحية، والتثقيف الصحي، ومعالجة سوء التغذية، والتحصين، ودعم الأطفال المنفصلين غير المصحوبين بذويهم.
وقالت اليونسيف حسب النشرة إنه بتصاعد النزاع في دولة جنوب السودان، والتدفق الكبير للاجئين الجدد، وقدوم موسم الأمطار، لن تكون مستويات التمويل الحالية كافية لمواصلة تقديم المساعدات إلى ما بعد شهر يونيو.
وتعاني منظمة اليونسيف من نقصٍ حادٍ في التمويل لعملياتها في السودان، بعد أن تلقت فقط (16%) من مبلغ (117) مليون دولار المطلوبة لعام 2015م، ودعت اليونيسيف الشركاء، وحكومة السودان على مواصلة العمل معاً لتحسين البيئة التشغيلية وطلبت من الجهات المانحة زيادة التمويل.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *