6 وسائل لإحياء الزواج الميت

فيما يلي مجموعة من الوسائل التي تساعد على إحياء العلاقة الزوجية الميتة من جديد بحسب موقع فاميلي شير الإلكتروني:

1- عليك أن تحب نفسك أولاً
يجب عليك أن تحب نفسك قبل كل شيء، فأنت بحاجة إلى أن تقدر ذاتك وتحبها، وتغذي روحك وجسدك على حد سواء لتكون قادراً على العطاء وحب الآخرين، وحاول أن تتحلى بالصفات الإيجابية كالكرم والتسامح وابتعد عن الصفات السلبية كالأنانية لتكون محبّاً للآخرين ومحبوباً من قبلهم.

2- أحب شريك حياتك كل يوم
حاول أن تركز على النواحي الإيجابية بشريك حياتك، وتجنب التفكير في النواحي السلبية التي أوجدت الخلاف بينكما، وبادر بخطوات رومانسية تجاه شريك حياتك، فهذا من شأنه أن يعيد النبض من جديد إلى علاقتكما التي أوشكت على لفظ أنفاسها الأخيرة.

3- حاول أن تكون سعيداً
لا تركز دوماً على إثبات وجهة نظرك للآخرين وإقناعهم بها، فهذا يجعلك تعيش حياة دائمة من القلق والتوتر، وبدلاً من ذلك ابحث عن الطريق الأمثل للسعادة مع شريك حياتك، من خلال تقبل أفكاره وآراءه وحاول أن تجد صيغة تفاهم مشتركة بينكما على جميع القضايا.

4- احترم رغبات الشريك
لكل إنسان ميول ورغبات تختلف عن غيره، لذلك عليك أن تحترم رغبات الشريك ولا تحاول أن تفرض عليه آراءك وأفكارك، فاحترام وتقدير الشريك يعطي العلاقة الزوجية أبعاداً إيجابية ويساعد على استمرار وديمومة هذه العلاقة.

5- أعط زواجك الأولوية في حياتك
من الضروري أن تولي حياتك الزوجية الاهتمام الذي تستحقه، فالعلاقة الزوجية تتسم بالحساسية الكبيرة وتحتاج إلى تعامل خاص للحفاظ عليها، ويجب أن تضع حياتك الزوجية في المرتبة الأولى بين جميع اهتماماتك، فهذا من شأنه أن يعطيك الفرصة لحل جميع المشاكل التي تقف في طرق سعادة الأسرة.

6- ابدأ صفحة جديدة
حاول أن تنسى سلبيات الماضي في علاقتك الزوجية، وابدأ صفحة جديدة فيها مبنية على أسس سليمة مع شريك حياتك، وتجنب التفكير بأخطاء الماضي، وبدلاً من ذلك أعط نفسك فرصة للاستفادة من هذه الأخطاء في بناء العلاقة الزوجية من جديد. – See more at:

مجلة الرجل

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *