توقف 6 مصانع عن الإنتاج بسبب الرسوم

توقف 6 مصانع عن الإنتاج بسبب الرسوم

تصاعدت الخلافات بين شعبة مصنعي اللحوم باتحاد الغرف الصناعية ووزارة الزراعة والري بولاية الخرطوم بسبب مطالبة الوزارة لأصحاب المصانع بتوفيق أوضاعهم واستخراج تصاديق جديدة لإقامة مصانع ودفع رسوم عن كل منتج تنتجه المصانع لصالح الوزارة.

وأجلت الشعبة الوقفة الاحتجاجية التي كان تزمع إقامتها أمس الأحد أمام وزارة الصناعة الاتحادية بعد وصول جميع أصحاب المصانع الى مقر الوزارة بسبب غياب الوزير لمشاركته في ورشة بمعرض صنع في السودان، وأكدت أن مطالب وزارة الزراعة بالخرطوم تتعارض مع سياسة الدولة والبرنامج الخماسي الداعي لدعم التصنيع الزراعي.

وكشف رئيس شعبة مصنعي منتجات اللحوم باتحاد الغرف الصناعية؛ الدكتور عماد أبو رجيلة “للتغيير” عن توقف 6 مصانع لإنتاج اللحوم من جملة “15” مصنعاً بسبب الرسوم والجبايات، وانتقد التضارب الكبير بين سلطات وزارة الصناعة الاتحادية ووزارة الزراعة بالخرطوم. وقال إن وزارة الزراعة أبلغتهم بفرض مفتش لها في كل مصنع ودفع رسوم عن كل منتج.

وأوضح أبو رجيلة أن هذه المصانع حاصلة على تصاديق للعمل منذ سنوات طويلة، وعدَّ الأمر مجرد تحايل للحصول على رسوم باسم الوزارة، مؤكداً عدم ممانعتهم من تفتيش المصانع دون أن تتحمل المصانع رسوماً مقابل التفتيش، وشدد على أن الشعبة ستصعّد الأمر حتى وإن أدى الى تجفيفها لاستثماراتها في السودان.

صحيفة التغيير

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *