السعودية: تعويض راكب بـ 16 ألف ريال بسبب إتساخ حزام أمان

السعودية: تعويض راكب بـ 16 ألف ريال بسبب إتساخ حزام أمان

أصدرت المحكمة الإدارية في ديوان المظالم بالرياض حكما بإلزام الخطوط السعودية بتعويض مواطن وزوجته وابنتيه أربعة آلاف ريال لكل منهم بسبب ما لحقهم من ضرر نفسي وحسي ومعنوي.

وتتلخص وقائع الدعوى في أن مواطناً تقدم بلائحة استدعاء يطالب فيها بإلزام الخطوط السعودية بتعويضه عن الضرر الذي لحق به خلال سفره وعائلته في رحلة داخلية، حيث تعرضت إحدى بناته عندما أرادت ربط حزام الأمان لضرر نفسي ومعنوي بسبب اتساخه، حيث اتسخت يداها وملابسها، ومن ثم قرر المضيف تغيير مقعدها إلى مكان آخر ووعد والدها برفع تقرير إلى إدارة الخطوط السعودية.

وأقر ممثل الخطوط السعودية بالواقعة، فيما قدم المواطن مذكرة أكد خلالها مطالبته بتعويض عن الضرر النفسي على والدة الطفلة جراء ما حدث لبناتها وما أصابهن من ضرر حسي ومعنوي، بحسب صحيفة عكاظ السعودية.

وانتهت الدائرة إلى إلزام الخطوط السعودية بتعويض المواطن وأسرته عن ذلك الضرر الحسي والمعنوي، واستندت في حجم التعويض باحتساب كلفة السفر وقيمة التذكرة وعلاوة على الضرر الحسي والمعنوي، ورأت تقدير ما يجبر الضرر من خلال سلطتها التقديرية وقضت أن التعويض العادل هو أربعة آلاف ريال لكل فرد، واستندت في تقديرها على حكم سابق تم تأييده من محكمة الاستئناف. – See more at:

مجلة الرجل

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *