تكاليف انتقال لاعبي كرة القدم الأعلى في كل العصور

تكاليف انتقال لاعبي كرة القدم الأعلى في كل العصور

نشرت صحيفة “التليغراف” تقريرا مصورا يكشف أغلى عشرين لاعبا في كل العصور. وتصدر القائمة اللاعب الويلزي “جاريث بيل” الذي قام نادي “توتينهام” ببيعه الى نادي “رويال مدريد” مقابل 86 مليون جنيه إسترليني.

وجاء في المرتبة الثانية اللاعب “كريستيانو رونالدو” الذي باعه نادي “مانشستر” لنادي “ريال مدريد” مقابل 80 مليون جينها إسترليني.

وفي المركز الثالث جاء اللاعب “لويز سواريز” الذي قام نادي “برشلونة” بشرائه مقابل 75 مليون جنيه إسترليني من نادي “ليفربول”.

وشغل “نيمار” المركز الرابع حيث قام نادي “سانتوس” ببيعه إلى “برشلونة” مقابل 71 مليون جنيه إسترليني.

وجاء “جيمس رودريجو” بالمركز الخامس، وبلغت قيمة صفقة بيعه من “موناكو” إلى “ريال مدريد” 63 مليون جنيه إسترليني.

وفي المرتبة السادسة جاء “أنجيل دي ماريا”، قام “مانشستر يونايتد” بشرائه من “ريال مدريد” مقابل 59.7 مليون جنيه إسترليني.

وجاء “زلاتان ابراهيموفيتش” بالمرتبة السابعة، حيث باعه “انتر ميلان” إلى “برشلونة” بقيمة 59 مليون جنيه إسترليني.

وفي المرتبة الثامنة جاء اللعب “كاكا”، حيث تقدر صفقة بيعه من نادي “ميلان” إلى “ريال مدريد” بقيمة 56 مليون جنيه إسترليني.

حل اللاعب “ادينسون كافاني” بالمركز التاسع بقيمة 55 مليون جنيه إسترليني مقابل انضمامه لصفوف نادي “بي اس جي” منتقلا من نادي “نابولي”.

شغل “راداميل فالكاو” المركز العاشر بقيمة 51 مليون جنيه إسترليني مقابل انتقاله من نادي “اتليتيكو” إلى نادي “موناكو”.

واشترك كل من “فرناندو توريس” و”دافيد لويز” في المركز الحادي عشر بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني لكل منهما، الأول انتقل من “ليفربول” إلى “تشيلسيا”، أما الأخير فانتقل من “تشيلسيا” إلى “باريس سانت جيرمان”.

في المركز الثاني عشر جاء اللاعب “زين الدين زيدان” بقيمة 46 مليون جنيه إسترليني قيمة انتقاله من نادي “يوفينتوس” إلى نادي “رويال مدريد”.

وتقاسم المركز الثالث عشر كل من “جيمس رودريجو” (من “بورتو” إلى “موناكو”) و”هالك” (من “بورتو” إلى “زينيت سانت بيترسبرغ” و”هيرنانكريسبو” (من “بارما” إلى “لازيو”)، وبلغت قيمة كل صفقة على حدة 38.5 مليون جنيه إسترليني.

وشغل “سيرجيو أوجيرو” المركز الرابع عشر بقيمة 38 مليون جنيه إسترليني نظير انتقاله من “اتليتيكو مدريد” إلى “مانشيستر سيتي”.

وفي المركز الخامس عشر جاء اللاعب “جوان ماتا”، دفع “مانشستر يونايد” 37.1 مليون جنيه إسترليني للحصول على اللاعب من نادي “تشيلسيا”.

اشترك في المركز السادس عشر أربعة لاعبين هم “ثياجو سيلفا” (من “ايه سي ميلان” إلى “بي اس جي”) و”آندي كارول” (من “نيو كاسل يونايتد” إلى “ليفربول”) و”لوكاس مورا” (من “ساو باولو” إلى “بي اس جيه”)، بلغ قيمة كل صفقة 35 مليون جنيه إسترليني.

وجاء “جونزالوهيجوين” في المركز السابع عشر في صفقة تقدر بقيمة 34.5 مليون جنيه إسترليني لدى انتقاله من “رويال مدريد” إلى “نابولي”.

تقاسم ستة لاعبين المركز الثامن عشر وهم “فرناندينهو” (من “ساختاردونتسك” إلى “مانشستر سيتي”) و”سيسك فابريجاس” (من “أرسينال” إلى “برشلونة”) و”آسيراياراميندي” (من “رويال سوسيداد” إلى “رويال مدريد”) و”جافي مارتينيز” ( من “اتليتيكوبيلباكو” إلى بايرن ميونخ”) و”جافيير باستور” (من “باليرمو” إلى “بي اس جي”) و”أكسل ويتسيل” (من بينفيكا” إلى “زينيت سانت بيترسبيرغ”). تقدر قيمة كل صفقة بـ 34 مليون جنيه إسترليني.

اشترك في المركز التاسع عشر أربعة لاعبين هم “ديفيد فيلا” (منفالينسيا” إلى “برشلونة”) و”روبينهو” (من “رويال مدريد إلى “مانشستر سيتي”) و”ايدين هازارد” (من “ليلي” إلى “تشيلسيا”) و”دييجو كوستا” (من اتليتيكو مدريد” إلى “تشيلسيا”). تقدر قيمة كل صفقة بـ 32 مليون جنيه إسترليني.

وجاء ثلاثة لاعبين في المركز العشرين، وهم “لوك شو” (من”ساوث هامبيتون” إلى “مانشستر يونايتد”) و”ماريو غوتزة” (من “بوروسيا دورتموند” إلى “بايرن ميونخ”) و”فيليبو انزاجى” (من “يوفينتوس” إلى “ايه سي ميلان”. بلغت قيمة كل صفقة 31.5 مليون جنيه إسترليني.

يورو سبورت

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *