مازدا : مستوى المنتخب الأوغندي لن يرهبنا

أبدى المدير الفني لمنتخب السودان الأول لكرة القدم, محمد عبد الله مازدا إهتمامه الكبير بفوز المنتخب الأوغندي على نظيره التنزاني بمعقل الآخير بعاصمته دار السلام بنتيجة 3-1, في المباراة الأولى بين المنتخبين على تصفيات أمم أفريقيا للاعبين المحليين, مشددا في تصريحه يومأمس الإثنين على أنهم يدركون انهم في طريقهم لمواجهة المنتخب الأوغندي لاحقا في مباراتين فاصلتين لتحديد إحدى بطاقتين مؤهلتين لنهائيات بطولة المحليين الافريقية عن منطقة شرق ووسط أفريقيا “سيكافا”.

وقال مازدا:” نحن منتبهون لفوز المنتخب الأوغندي على تنزانيا أمس, وهي نتيجة كبيرة وسوف نتابع المنتخب الأوغندي في مباراة العودة بكمبالا لنقف على حقيقة شكله الفني, ونحن منذ البداية وضعنا في برنامج منتخبنا كيفية الإستعداد لمباراتي أوغندا ضمن برنامج المنتخب لهذا العام والذي يتضمن المشاركة في تصفيات مونديال روسيا, كأس الأمم الأفريقية وتصفيات بطولة أفريقيا للاعبين المحليين”.

وكان المنتخب الأوغندي فاجأ نظيره التنزاني أمس الإثنين وفاز عليه بإستاد “أمعن” بالعاصمة التنزانية دار السلام 3-1 ,وأحرز أهدافه لاعب فريق فيللا الأوغندي أيريس سيكيسامبو هدفين, وهدف لفاروق مِيا قائد المنتخب ولاعب فريق فايبرز الأوغندي.

وقد خاض المنتخب الأوغندي مباراة بإستراتيجية هجومية منذ البداية وحتى النهاية وكان الاخطر طوال شوطيها.

وقد أجبرت الخسارة الإتحاد التنزاني على إتخاذ قرار فوري بإقالة المديرالفني الهولندي مارتن إيقناتيوس نوويج عن منصبه فورا بعد تلقي منتخب تنزانيا لخمس خسائر منذ مايو الماضي.

وبعد المباراة قال المدير الفني لمنتخب أوغندا الصربي ميشو لوسائل الإعلام الأوغندية المختلفة :”أهنئ اللاعبين والجهازين الفني والإداري على هذا الفوز خارج ملعبنا. وسنعمل على عقد إجتماع عاجل يوم غد الثلاثاء لوضع برنامج لتنفيذه تأهبا لمباراة العودة”.

ويعتبر المدرب الصربي ميشو على معرفة وخلفية تامة بكرة القدم السودانية بعد ما أمضى أكثر من موسمين بفريق الهلال مديرا فنيا له قبل نحو ثلاث سنوات وما يزال الجيل الذي دربه يلعب في المنتخب السوداني الأول.

وسوف تقام مباراة العودة بين أوغندا وتنزانيا بكمبالا يوم الرابع من تموز/يوليو القادم, وحال تأهل المنتخب الأوغندي فإنه سيواجه السودان في مباراتين فاصلتين في سبتمبر القادم.

كوووره

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *