رافاييل بينيتيز يخيب توقعات جماهير ريال مدريد

صرح رافاييل بينيتيز المدير الفني الجديد لريال مدريد الإسباني أن اللاعبين هم من سيرسمون خطة اللعب، مؤكداً أنه سيعتمد على طريقة لعب هجومية في أول مواسمه مع الفريق الملكي.

ويشتهر رافاييل بينيتيز بخططه الدفاعية الأمر الذي تسبب في قلق بين جماهير ريال مدريد قبيل التعاقد مع مدرب ليفربول ونابولي السابق، لكنه نفى اعتماده على خطط دفاعية.

وأضاف رافاييل بينيتيز في حوار حصري مع الموقع الرسمي لريال مدريد: “كما قلت سابقاً في يوم تقديمي في البرنابيو، فإن اللاعبين هم من سيرسمون إلى حد كبير أسلوب اللعب، لدينا مهاجمون أقوياء، وعليه فإن فكرة اللعب ستكون هجومية، علينا التمييز بين نماذج اللعب وأنظمته”.

وأضاف: “يعتقد كثيرون أن توزيع اللاعبين في الملعب وفق 4-4-2، أو 4-3-3، هي نماذج للعب، ولكنه ليس كذلك، إن نموذج لعبنا سيعتمد بشكل أساسي على كرة القدم الهجومية، السيطرة على الكرة ما دام ذلك ممكناً، الهجوم مع التحريك السريع للكرة، العدوانية الإيجابية والتكيّف مع عدة أنظمة لعب إن لزم الأمر”.

وتابع: “سنحاول فرض أسلوب لعبنا ولكنه علينا في الوقت نفسه أن نكون قادرين على التعامل مع بدائل أخرى إن اقتضى الأمر، ذلك هو الفرق بين نموذج اللعب، الذي سيكون هجومياً بشكل أساسي بالنسبة لنا، ونظام اللعب، الذي سيتم على أساسه توزيع اللاعبين في الملعب”.

يورو سبورت

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *