بالصور.. أسوأ 9 خطوط طيران في العالم: سعر رحلة شركة هولندية يعادل 51 جنيهًا فقط و الخطوط السودانية خاج التصنيف

تهتم شركات الطيران عادة بخدماتها، وتعمل على تطويرها لتلبية متطلبات المسافرين ولجذبهم لاستخدام خطوط طيرانها عن غيرها من الشركات، لكن موقع business insider استعرض عددًا من أسوأ خطوط الطيران في العالم كما رصدها استبيان «زاجات» لخطوط الطيران، نعددها في التقرير التالي.

9. آيبريا – إسبانيا

شركة طيران إسبانية مقرها في مدريد، وكانت التعليقات على خدماتها، أنك «ينتابك إحساس أن فريق العمل لا يحب عمله، أو يقوم به رغما عنه، مقاعد غير مريحة، طعام غير جيد، طاقم عمل متعجرف، كل ما يهمه تقديم الوجبات، ليسنح له الوقت بالدردشة في مؤخرة الطائرة، كما أنه لا يوجد أجهزة تلفاز في مؤخرة الكراسي»، الشيء الوحيد الذي وصفه الركاب بالجيد هو «وجود مجلة لتصفحها خلال الرحلة».

8. إير تشاينا – الصين

كانت الشكاوي تتلخص في الطائرات قديمة الطراز وحالاتها السيئة فيما يتعلق بالكابينة والمقاعد، وأيضًا شكاوى تتعلق بتأخر مواعيد الطائرات بصورة متكررة، دون تقديم تفسير واضح بهذا الشأن.

7. خطوط الطيران الصينية الشرقية

يبدو أن الخطوط الصينية تعاني من نفس المشاكل، فقد تضمنت الشكاوى في تلك الشركة قدم طراز الطائرات ودنو حالة المقاعد وكابينة الركاب أيضًا، ويبدو أن هناك تطابق في المشاكل، فهذه الشركة أيضًا تعاني من تأخر مواعيد الطائرات غير المبرر، وترحيل جدول الرحلات مما يسبب فوضى وقلق بين المسافرين.

6. خطوط الطيران الصينية الغربية

وتعاني من نفس ما تعانيه سابقتيها الصينيتين.

5. يو إس إيروايز – الولايات المتحدة الأمريكية

عرفت بخدمات الحجز الرديئة، الطاقم المتعجرف، المقاعد غير المريحة، وقلة الطعام الجيد، يحكي أحد الركاب عن تجربته، في الحجز لرحلته من سان فرانسيسكو إلى فلاديلفيا، وأن الشركة لم تستطع تبين حالة حجزه، وبعد 20 دقيقة قالوا له أن أحدًا ما قام بإلغائه، رغم أنه تأكد من حجزه على موقع الشركة.

4. خطوط الطيران إيروفلوت الروسية

تركزت معظم الشكاوى من الشركة حول صالة الوصول في موسكو، وطريقة الانتقال الرديئة بين الطائرة والبوابة، كما أبدوا انزعاجهم من طاقم العمل غير الودود، ونقص الخدمات المتوافرة لكبار السن، والركاب ذوي الأطفال.

3. إيزي جيت

تعرف شركة الطيران البريطانية بأسعارها المنخفضة، ويبدو أن ذلك هو الشيء الوحيد الذي يجعل المسافرين يقبلون عليها، مقابل خدماتها غير المنظمة، ورحلاتها المتكدسة، فيمكنك أن تصل إلى بوابة الإقلاع فتجد أن الطائرة قد امتلأت بالركاب رغم أنك قمت بحجز كرسيك على الرحلة.

2. سبيريت إيرلاينز

الشركة الأمريكية تتعلق الشكاوى عنها بتكليفها الركاب مصاريف زائدة على الأمتعة والحقائب، بالإضافة إلى الخدمة الرديئة، الطائرات القديمة، وقلة الطعام على الرحلات الدولية.

1. ريان إير

تحتل الشركة الأيرلندية قائمة أسوأ خطوط الطيران في العالم، بخدماتها الرديئة، الرحلات المتأخرة، رسوم الدخول، وطريقة البيع المُلحة على متن طائراتها. سعر الرحلة رخيص جدًا يبلع حوالي 6 يورو، دون الرسوم الأخرى، حيث تحصل الشركة حوالي 2 يورو عن وجبة الطعام، وكل شيء غير الرحلة يتم تحصيل أمواله كذلك.

المصري اليوم

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *