وزارة المالية: عقوبات جنائية لمخالفي التحصيل الإلكتروني

وزارة المالية: عقوبات جنائية لمخالفي التحصيل الإلكتروني

حذّرت وزارة المالية، متحصلي المال العام من مغبة التعامل بأورنيك 15 الورقي بعد الثلاثين من شهر يونيو الجاري، لافتة إلى أن أي متحصل يتعامل بالأورنيك المعني بعد المدة المعلنة سيعرّض نفسه للعقوبة الجنائية.

وقال بدر الدين محمود، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، خلال مخاطبته بقاعة الصداقة بالخرطوم، الإطلاق العام لمشروع الأورنيك المالي 15 الإلكتروني، أمس (الاثنين) إن تطبيق المشروع سيزيد من إيرادات الدولة ويؤكد ولاية المالية على المال العام، ويساعد في إنزال مبدأ الشفافية إلى أرض الواقع.

وكانت الوزارة قد دشنت الأسبوع الماضي، التحصيل التجريبي عبر أورنيك 15 الإلكتروني من العاصمة الخرطوم، على أن يبدأ به العمل رسمياً اعتباراً من الأول من شهر يوليو المقبل.

وقال محمود، إن كافة الوسائل متاحة أمام المتحصلين والمحاسبين للتعامل بأورنيك 15 الإلكتروني، بعد توافر الوسائل اللوجستية من اتصال بالشبكة العنكبوتية والإنترنت والهواتف الذكية.

ولفت الوزير إلى أن الفرصة متاحة حالياً أمام المحاسبين والمتحصلين المنتشرين في كافة أنحاء السودان، لإنجاح مشروع الأورنيك المالي 15 الإلكتروني، لإحداث التطور المطلوب كخطوة متقدمة لإنفاذ مشروع الحكومة الإلكترونية.

من جانبه أكد هشام آدم مهدي، مدير ديوان الحسابات بالوزارة، أن المشروع يشكل بداية تحول السودان إلى منظومة الدول المتقدمة. وأشار إلى انتشار اللجان والفرق الفنية في كافة ولايات البلاد، لتطبيق توجيهات الحكومة الرامية إلى حوسبة نظام التحصيل والنظام المالي .

صحيفة اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *