البشير: الجيش يملك قوة ردع كبيرة ومتطورة

قال الرئيس السوداني، المشير عمر البشير، القائد الأعلى للقوات المسلحة، يوم الثلاثاء، إن الجيش امتلك خلال الفترة الأخيرة إمكانيات جعلت منه قوة ردع كبيرة ومتطورة، تمكنه من حماية وتأمين البلاد من أية أخطار داخلية وخارجية.

ومنح البشير خلال إجراء عملية التسليم والتسلم، بين وزير الدفاع السابق، الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين، وخلفه الجديد المكلف، الفريق أول مصطفى عثمان العبيد، منح الوزير السابق وسام الجدارة.

وعدّد البشير قدرات وإمكانيات الجيش الكبيرة والمتطورة، خلال الفترات الأخيرة ما يمكّنه من حماية البلاد دون الدخول في حروب مع دول الجوار.

بدوره أكّد وزير الدفاع الجديد، الفريق أول ركن مصطفى عثمان العبيد، أن القوات المسلحة ستمضي في خطتها نحو تأمين البلاد وحماية الأرض، بجانب التطور في عمليات التصنيع والتدريب وتحسين بيئة العمل من أجل رفع القدرات.

وجدّد الدعوة لحاملي السلاح للانحياز لخيار السلام، من أجل وقف نزف الدم والعمل على بناء الوطن.

وعدّد العبيد مجهودات وزير الدفاع السابق في مجال تطوير القوات المسلحة.

وفي الأثناء قال وزير الدفاع السابق، عبد الرحيم محمد حسين، ووالي الخرطوم الحالي، إنه على الرغم من التحديات التي واجهت القوات المسلحة في الفترات السابقة، إلا أنها مضت في تحقيق أهدافها في التطور والدخول في الصناعات الدفاعية، والتصنيع الحربي والتدريب لرفع القدرات والتأهيل.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *