“مسلم فيس”.. أول شبكة اجتماعية للمسلمين فقط

“مسلم فيس”.. أول شبكة اجتماعية للمسلمين فقط

نجح مجموعة من المهندسين والمهتمين بالتواصل الاجتماعي، في إطلاق موقع (مسلم فيس)، كموقع تواصل اجتماعي بديل، وأول موقع إلكتروني للتواصل بين المسلمين، بعد 3 أعوام من التصميم والتطوير.

ويقف رائدا أعمال مسلمان يعيشان في بريطانيا وراء هذا الموقع الإلكتروني، ويعمل على توفير نسخة إسلامية من (فيسبوك)، لا توجد بها أي محتويات مخالفة لقيم المسلمين وعاداتهم وتقاليدهم.

مصمما الموقع يحملان الجنسية الأفغانية، وهما (شعب فدائي، وروح الأمين شعيب)، ويبلغان من العمر 28 عامًا، ويتيحان الشبكة بـ10 لغات، هي: (الإنجليزية والعربية والفارسية والأوردو والتركية، إلى جانب عدة لغات أخرى)، وفقًا لحساب صفحتهم الرسمية لهم على موقع فيسبوك، ويتمسكان بجعله موقعًا مناسبًا للمسلمين.

وتبعد الشبكة الجديدة مستخدمي التواصل الاجتماعي، عن المحتويات المتعارضة مع القيم الإسلامية، كالمواد الإباحية، وتلك المحرضة على العنف أو الانتحار، بعد أن تم تخصيص مليوني يورو لإطلاقها، بحسب صحيفة (المصري اليوم) المصرية.

منصة (مسلم فيس)، تمنع الاختلاط بين الجنسين، في حال عدم وجود قرابة أو محرم، في حين لا تستطيع المرأة إضافة أي رجل إلا بعد إثبات أنه من محارمها. في محاولة منهم لمنع الاختلاط بين الجنسين، ويقوم كل فرد بعمل قائمة بالمحارم، لا تسمح هذه القائمة بإضافة أي أفراد غرباء من الجنسين، للمحافظة على عدم وجود اختلاط بين الطرفين.

ويتيح الموقع -الذي تم إنشاء صفحة خاصة به قبل ثلاث سنوات، لتجذب 200 ألف مستخدم عبر العالم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- إمكانية التعارف والزواج، عن طريق خاصية بحث عن الزواج بالنسبة للرجل والمرأة، من خلال البحث في النطاق الخاص بذلك عبر الشبكة.

اخبار24

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *