الرئيس الروسي يوجِّه شركات بلاده بالاستثمار في السودان

وجَّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شركات بلاده بالاستثمار في السودان، ووعد بالمتابعة اللصيقة لبقية مشروعات الصحة والتعليم والبنى التحتية، وذلك قبل انعقاد أعمال الدورة الثالثة للجنة الوزارية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري المقررة بالخرطوم في ديسمبر المقبل.

وعقدت اللجنة الوزارية المشتركة بين السودان وروسيا، اجتماع متابعة برئاسة وزير المعادن أحمد الكاروري، ورصيفه وزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسي، سيرجي دونسكوي، على هامش مشاركة السودان في المنتدى الاقتصادي الدولي، الذي أقيم بسانت بطرسبورغ الروسية.

وأكد الكاروري أن مشاركة السودان في المنتدى، تأتي اتساقاً مع توجه الدولتين لتوطيد وتطوير علاقاتهما خاصة في مجال التعاون الاقتصادي والتجاري، وأضاف “الهدف من هذا الاجتماع هو تسريع وتيرة إنجاز المشروعات”.

تطوير للأبحاث

دونسكوي عبر عن رضاه للتقدم المحرز في المشروعات خاصة المتعلقة بالتعدين ونبّه أن مشروع كوش لإنتاج الذهب وصل مرحلة الإنتاج في حوالي العامين وأشار للزيادة التي يشهدها الميزان التجاري بين البلدين

وأشار إلى أن المتابعة تستهدف المشروعات التي تم الاتفاق عليها، وتلبية لتوجيهات القيادة في البلدين لإحداث نتائج ملموسة في المجال الاقتصادي والتجاري.

واطلع الوفد السوداني على إمكانيات المعهد الروسي للأبحاث الجيولوجية، في ما يتعلق بتطوير الأبحاث وإعداد الخرائط الجيولوجية الحديثة لروسيا والدول الصديقة، وسيتولى المعهد تطوير الخريطة الجيولوجية السودانية وذلك بالتعاون مع هيئة الأبحاث الجيولوجية السودانية.

ومن جهته رحّب دونسكوي بنظيره السوداني، وشدّد على حرص بلاده على بناء علاقات متميزة مع السودان، وأكد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وجه الشركات الروسية بالاستثمار في السودان.

وأوضح بأن بوتين وعد بالمتابعة اللصيقة لبقية المشروعات في مجال الصحة والتعليم والبنى التحتية، وذلك قبل انعقاد الدورة الثالثة بالخرطوم في ديسمبر 2015م.

وعبّر دونسكوي عن رضاه للتقدم المحرز في المشروعات، خاصة المتعلقة بالتعدين، ونبّه إلى أن مشروع “كوش” لإنتاج الذهب وصل مرحلة الإنتاج في حوالي العامين، وأشار للزيادة التي يشهدها الميزان التجاري بين البلدين.


شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *