سعد الدين ابراهيم : سهرة (الخميس)

لا يستحق شخصياً:-

تعاطفنا مع مذيع قناة الجزيرة أحمد منصور يجب أن لا يتعدى حرية الصحافة عموماً أما هو شخصياً فله سيرة سيئة مع السودانيين حين سخر مرة من المرأة السودانية وذلك عندما قالت له ضيفته جيهان السادات إن المرأة النموذج هي في السودان.. فضحك وقال السودان وليس أوروبا أو كما قال ثم حين سخر من طريقة أكل السودانيين ووصفه بالمقرف.. عموماً أنا مولع بإطلاق الصفات وأصف أحمد منصور بأنه إعلامي(لزج)
دموع بالقوة:-
اجتهد برنامج زول في الساحة في استدرار الدموع فقد أبكت (البت الرقيقة) شهد المهندس الفنان شكر الله عز الدين مع سبق الإصرار والترصد.. وحاول محمد عثمان بقدر الإمكان أن يبكي (سبدرات) لكنه صمد.. لذلك ضاعت أغنية (الساعة) في (عَبرة) شكر الله مع أنها أغنية حلوة وكلمات جميلة اللحن هزمها الأداء المتحشرج لأن الفنان (بكى يا ناس بكى).
شلاقتي:-
شلاقتي بتخليني أقرأ أي حاجة حتى الإعلانات الما بتخصني.. يعني مثلاً أنا ما عندي أي حاجة في الجمارك لكن قريت في إعلان حق هيئة الجمارك عن مهملات أكملت المدة القانونية وتطالب أصحابها بتخليصها فوجئت وضحكت واستغربت يبدو ناس الجمارك كاتلاهم الأمانة في حاجات زي (واحد بطانية مستعملة)(أعشاب في كيس) (عجلة أطفال) (كرتونة صمغ عربي) المدهش جداً كم صنف كده مكتوب أمامهم “مأكولات تالفة” .. أها أنا بي كامل قواي العقلية أقول ليهم “أرموها في القمامة” ومافي زول بسأل منها “قصرت”؟!
والله جد:-
أنا لا أتعاطى الشيشة وأنصح بعدم تعاطيها لكن في مقاهي كل عواصم البلدان الإسلامية عادي جداً يتعاطى الناس الشيشة ومافي أمر محلي يقبضم ويخرب عليهم الكيف.. قريت خبر عن توقيف خمسة شبان لتعاطيهم الشيشة حقوق الإنسان كيف؟.. الموعظة الحسنة ما أخير!!
نجوم منسية:-
تحدثت أكثر من مرة عن كاريزما الدكتور “محمد عثمان” مقدم برنامج الفتاوى في الشروق.. أتابع برنامجه كلما سنحت الفرصة بإعجاب شديد.. ما أكد ذلك في الحلقة الأخيرة اتصل متصل من السعودية وقال ليس لدي سؤال بل أود أن أبلغكم محبتي لكم في الله.. محمد عثمان مذيع متمكن سمح الإطلالة أتمنى استثماره في برامج أخرى فكرية وتوثيقية.
قيد النظر:-
برنامج (قيد النظر) برنامج جيد وضيوفه أكفاء وغير متكررين وموضوعاته جاذبه وحيوية.. لكن متى يفهم مقدم البرنامج إنه ليس بالضرورة أن يعلق على كل ما يقال.. لماذا يصر على التعليق مع الضيوف الحجل بالرجل.. كان المطلوب منه الصمت أكثر وهذا لا يعني إنه لا يعرف .. لماذا يصر دائماً على أن يكون في الصورة ودة غلط وفيه نرجسية.. مرات عدم التدخل من مقدم البرنامج يعتبر كسباً وليس منقصة.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *