إيلا يوجه بالصرف الفوري لأرباح القمح لمزارعي الجزيرة

إيلا يوجه بالصرف الفوري لأرباح القمح لمزارعي الجزيرة

وجه والي ولاية الجزيرة د. محمد طاهر إيلا، بالصرف الفوري لأرباح القمح لمزارعي مشروع الجزيرة بمحلية جنوب الجزيرة.
وأكد الوالي لدى لقائه بمكتبه أمس، وفداً من قيادات المزارعين بأقسام مشروع الجزيرة داخل محلية جنوب الجزيرة، أهمية استعجال صرف استحقاقات المزارعين من أرباح محصول القمح، ووجه إدارة مؤسسة الجزيرة للتمويل الأصغر بالشروع فوراً وابتداءً من اليوم (أمس) في صرف أرباح المزارعين.
من جانبهم أعربت قيادات وقطاعات المزارعين بجنوب الجزيرة طبقاً لـ(سونا) أمس، عن ارتياحهم لتوجيهات الوالي فيما يختص بأرباح المزارعين، وأكدوا استعدادهم لإنجاح العمليات الزراعية لمحصولات العروة الصيفية ودفع برامج الإصلاح المؤسسي بمشروع الجزيرة.
في السياق التقى والي الجزيرة برئيس اتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل عباس الترابي، وأمن اللقاء على تكامل الجهود لمعالجة قضايا مشروع الجزيرة حتى يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وسد النقص في المحاصيل الغذائية والنقدية.
وقال رئيس اتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل لـ(الجريدة) أمس، إنه تم الاتفاق على أهمية تنويع التركيبة المحصولية، ودفع مسيرة التصنيع الزراعي لزيادة القيمة المضافة، وأشار إلى أن والي الجزيرة وعد بحلحلة المشاكل المحيطة بالمشروع بالتنسيق مع المركز .
وأبان عباس الترابي أن الوالي طرح رؤيته حول الزراعة بصورة عامة بشقيها النباتي والحيواني، وأكد أن الوالي تحدث بوضوح عن أهمية البستنة، وشدد على أهمية ترقيتها من خلال تخصيص مساحة (5%) بالمشروع للبستنة، إضافة إلى بستنة ضفتي النيل الأزرق.
كما إبان عباس الترابي أن والي الجزيرة أمن على أهمية تطوير الموجود من الإنتاج الحيواني، واعتبر أن خطة الوالي تحمل في طياتها بشريات كبيرة لإنسان الولاية، ولفت إلى أن خطته جاءت متسقة مع رغبتهم وأفكارهم كمزارعين.
وأشار رئيس اتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل إلى أنه وعد والي الجزيرة باستخراج كل الدراسات من الإطار النظري إلى التنفيذى.
والتقى والي الجزيرة بمدير بنك السودان بمدني فتح الرحمن مالك، وبحث اللقاء موقف التمويل بالمصارف والبرامج التي ترمي لتحقيق النهضة الاقتصادية والتنموية بالولاية، بجانب مشاريع التمويل الأصغر والتنسيق القائم بين البنك ومؤسسة الجزيرة للتمويل الأصغر.
الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *