7 خدع تحفظ بها أموالك: ضع زجاجة مياه في «سيفون» الحمّام

«الحياة ليست مجانية»، ففواتير المياه والكهرباء ومنتجات التنظيف، والطعام والشراب، هي أشياء تكلف أموالا، فلا يوجد شعور أسوأ من أن تتجه إلى الثلاجة وتجد الطعام على وشك النفاذ، أو يطرق عليك المحصل ليسلمك فاتورة كهرباء أو مياه عالية في نهاية الشهر.

ونشر حساب على «يوتيوب» يحمل اسم HouseholdHacker سبع طرق سهلة للحفاظ على المال والتخلص من قراصنة الأموال في منزلك، ما بين كيفية الحفاظ على اللحوم لوقت أطول، وتشغيل جهاز التحكم حتى وإن كان لديك بطارية واحدة.

7. الحفاظ على اللحوم

للحفاظ على اللحوم من الفساد سريعا: ضعها في كيس محكم الغلق بعد تفريغه من الهواء.

6. انتهاء شحن البطاريات

عند إنتهاء بطاريات جهاز التحكم الخاص بتليفزيونك، ولم يكن لديك إلا بطارية واحدة أبحث عن مسمار حديدي بنفس حجم البطارية وضعها معها في الريموت وسترى النتيجة.

5. فاتورة المياه المرتفعة

إذا كنت تشتكي من فاتورة مياه عالية، رغم اقتصادك في الاستخدام، فتأكد أن ماكينة الحمام الخاص بك هي المتهم الأول، كل ما عليك هو ملئ زجاجة بلاستيكة ووضعها في السيفون لتقليل كمية المياه اللازمة له.

4.الواي فاي

– إذا كنت لا تريد دفع فاتورة إنترنت عالية، يمكنك تحاشي ذلك بتقاسم كلمة سر الإنترنت الهوائي الواي فاي مع جارك وبالنتيجة ستوفر نصف الفاتورة.

3. ملابس معطرة

– إذا إردت الحفاظ على معطر ملابسك لفترة أطول، لا تقلق كل ما عليك هو إحضار علبة ذات بخاخ فارغة، ثم ضع فيها الماء ومعلقتي صودا وبعضا من معطر الملابس الذي تستخدمه، ثم رجعها جيدا وأبدا في رش ملابسك عند تأهبك للخروج.

2. ملمع الخشب

الأمر نفسه يمكن تكراره عند محاولتك الحصول على ملمع الخشب منزلي، كل ما تحتاجه هو بخاخ فارغ ومياه وصودا وبعضا من غسول الأطباق وخل أبيض، كما أنها صديقة للبيئة بعكس المصنعة.

1. الحفاظ على الطاقة

للتخلص من إزعاج فواتير الكهرباء العالية، حيث يمكنك خفضها للنصف وهو عن طريق استخدام اللمبات الموفرة للطاقة، وكذلك إغلاق الأنوار عندما لا تحتاج إليها.

ولمعرفة الخطوات العملية لكل ما سبق شاهد هذا الفيديو.

المصري اليوم

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *